البوابة السعودية للموارد البشرية

قائمة المراجعة لصرف الأجور الشهرية

قبل البدء بعملية صرف الأجور الشهرية للموظفين، يجب على موظف إدارة الموارد البشرية التأكد من استكمال الإجراءات التالية:



الإجراءات
☐​​​​​​مراجعة جدول الرواتب والدرجات الوظيفية والتأكد من عدم وجود تعديل عليه.
مراجعة سجلات الحضور والغياب لضمان رصد جميع الخصومات المتعلقة بذلك.
مراجعة السجل الشهري لمخالفات الموظفين وذلك لضمان خصم المبالغ المتعلقة.
مراجعة السجل الشهري للعمل الإضافي للموظفين وذلك لضمان إضافة الأجور الإضافية إلى رواتب الموظفين.
خصم الاشتراكات المستحقة للتأمينات الاجتماعية وأي اشتراكات أخرى مستحقة على الموظف ومقررة نظاماً.
مراجعة سجلات القروض الشخصية التي تحصل عليها الموظفين من المنشئة والتأكد من حسم النسب الشهرية المتفق عليها.
ضمان عدد تجاوز المبالغ المحسومة من راتب الموظف للحد المسموح به بحسب نظام العمل.
مراجعة سجلات الموظفين لضمان إضافة الملتحقين الجدد بالمنشئة وحذف الموظفين التاركين للعمل.
ضمان الحصول على بيانات محدثة للحسابات البنكية لجميع الموظفين.
ضمان الإنتهاء من إعداد مسيرات الرواتب قبل نهاية كل شهر بفترة كافية لا تقل عن أسبوع.