البوابة السعودية للموارد البشرية

نقل موظف من وظيفة إلى أخرى تستوجب تغير مكان سكنه

عند البدء بعملية نقل موظف من وظيفة إلى أخرى تستوجب تغير مكان سكنه، يجب على موظف إدارة الموارد البشرية التأكد من استكمال الإجراءات التالية:

وجود خطاب مرسل إلى مدير الموارد البشرية من مدير الوحدة التنظيمية الطالبة لنقل الموظف اليها.

وجود موافقة من مدير الوحدة التنظيمية التي يعمل بها الموظف المراد نقله.

وجود موافقة من المدير التنفيذي على انتقال الموظف.

وجود موافقة خطية من الموظف المراد نقله إذا كان الانتقال لمده تزيد عن شهر كامل.

توفر متطلبات الوظيفة (المؤهلات والمهارات والقدرات) في الموظف المنقول.

إعطاء الموظف المنقول كامل الأجر الأساسي أو المزايا الأخرى التي يحصل عليها في الوظيفة المنقول منها.

تحديث ملف الموظف المنقول بالوظيفة المنقول إليها.

إبلاغ الموظف المنقول بأحقيته في الحصول على قرض بما يعادل أجر شهرين يسدد خلال (6) شهور من الأجر الشهري لمواجهه نفقات الانتقال.

إبلاغ الموظف المنقول بأحقيته في الحصول على بدل السكن المقرر له وبما يعادل مستحقات (6) شهور تحسم من مستحقاته الخاصة ببدل السكن.

إبلاغ الموظف المنقول بأحقيته في الحصول على نفقات الانتقال له ولأفراد عائلته الذين يقيمون معه إقامة نظامية.

استضافة الموظف المنقول وعائلته لمدة (10) أيام على أقصى تقدير إذا تم نقله في منطقة تستوجب انتقال سكنه وذلك في فندق (5) نجوم إذا كانت الدرجة الوظيفية للموظف مدير فأعلى وفندق (4) نجوم إذا كانت الدرجة الوظيفية للموظف أقل من مدير.

وجود خطاب مرسل إلى مدير الموارد البشرية من مدير الوحدة التنظيمية الطالبة لنقل الموظف اليها.