البوابة السعودية للموارد البشرية

قائمة مراجعة لسلامة بيئة العمل

​لضمان سلامة بيئة العمل، يجب على موظف إدارة الموارد البشرية التواصل مع إدارة الصيانة وذلك عن طريق إرسال خطاب يبين فيه الحاجة إلى التأكد من التالي:


الكهرباء

☐جميع الأسلاك الكهربائية بحالة سليمة

☐جميع التوصيلات الكهربائية تعمل بشكل سليم وموصلة إلى المخرج الكهربائي المناسب

☐جميع المفاتيح الكهربائية بحالة سليمة

☐مستوى إنارة مناسب في جميع الأماكن التابعة للعمل

☐خلو أماكن العمل من الانعكاسات الضوئية المباشرة

☐عمل أجهزة إنارة الطوارئ بشكل سليم

☐خلو سلالم وممرات الطوارئ من أي أجسام تعيق استخدامها

 

المعدات والأدوات المكتبية

☐وضع جميع الأجهزة المكتبية في الأماكن التي تضمن سلامة الموظفين

☐وجود معايير لحماية الأدوات المكتبية من سوء الاستخدام

 

المساحة

☐وجود مساحة كافية لجميع الأنشطة المتعلقة بالعمل

 

كما يجب على موظف إدارة الموارد البشرية التواصل مع جميع أفراد المنشأة وذلك عن طريق إرسال خطاب يبين فيه الحاجة إلى التأكد من التالي:


الضجيج

☐عدم ارتفاع مستوى الضجيج عن الحد الطبيعي في مكان العمل