البوابة السعودية للموارد البشرية

إنطلاق البوابة السعودية للموارد البشرية

الأربعاء 04 مايو 2016

في مبادرة نوعية على مستوى العالم العربي

"هدف" يطلق البوابة السعودية لإدارة الموارد البشرية

 

 

انطلاقاً من قناعة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بأن ممارسي إدارة الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص يعدوا شريكاً أساسياً لهم دوراً محورياً في تحقيق رؤية الصندوق في إيجاد قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة، فقد قام الصندوق بالإعداد لتدشين حزمة مبادرات تهدف إلى الارتقاء بأداء ممارسي هذه المهنة. ويأتي إطلاق البوابة السعودية لإدارة الموارد البشرية كباكورة لهذه المبادرات حيث تعد البوابة هي الأولى من نوعها في العالم العربي وذلك بما توفره من محتوى معرفي متخصص وشامل ومحدث باللغة العربية، وما توفره من قنوات متعددة للتواصل تساهم في الارتقاء بمستوى المعرفة والممارسة المهنية للعاملين في إدارات الموارد البشرية في القطاع الخاص.  

 

وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سعادة الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، أن البوابة تهدف إلى المساهمة في إحداث نقلة نوعية لمهنة إدارة الموارد البشرية والارتقاء بها فكراً وممارسة والمساهمة في الارتقاء بالجانب المعرفي المتخصص لدى ممارسي المهنة وفي تكوين مخزون معرفي تستفيد منه المؤسسات والعاملين والباحثين في هذا المجال.

 

وأكد النجيدي "أن الصندوق يسعى لأن تكون البوابة السعودية للموارد البشرية هي المقصد المفضل لكل الممارسين والمهتمين بإدارة الموارد البشرية وتنمية رأس المال البشري في العالم العربي، ليحصلوا على ما يحتاجونه من محتوى متخصص وقنوات للتواصل الفعال تسهم في الارتقاء بمستوى المعرفة والممارسة لديهم.

 

وتقدم البوابة السعودية للموارد البشرية عبر الرابط الإلكتروني (https://www.saudihr.sa) عدة خدمات من أهمها أدلة سياسات وإجراءات إدارة الموارد البشرية ومكتبة للوسائط المتعددة بالإضافة إلى دليل لأهم فعاليات الموارد البشرية محلياً وعالمياً. كما تتضمن البوابة مجموعة من المقالات العلمية المتخصصة ومكتبة للعديد من الأدوات والنماذج التي يمكن أن يستعين بها الممارسين للارتقاء بمستوى أدائهم. هذا إلى جانب توليفه من الخدمات التفاعلية مثل مجموعات النقاش والمدونات المتخصصة وخدمة اسأل خبير سياسات الموارد البشرية.

 

وتستهدف البوابة الالكترونية عدة شرائح يمكن أن تستفيد من خدماتها مثل شركات ومؤسسات القطاع الخاص وممارسي إدارة الموارد البشرية والمستثمرين الأجانب ومنظمات العمل الدولية ومراكز ومعاهد التدريب ومكاتب التوجيه المهني والقانونين والمحامين في مجال النزاعات العمالية. كما يمكن أن يستفيد من خدمات البوابة كل من الشركات المزودة لخدمات ومنتجات إدارة الموارد البشرية ومكاتب الاستشارات الادارية والخبراء والمستشارين والباحثين والجمعيات المهنية المتخصصة والطلاب والمتدربين في مجال إدارة الموارد البشرية.

 

وأضاف النجيدي أن البوابة بجانب ما توفره من مخزون معرفي عربي متخصص، سوف يكون لها دوراً أساسياً في إجراء دراسات واستطلاعات عن أهم الممارسات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية في سوق العمل السعودي، خاصة فيما يتعلق باستقطاب وتعيين وتطوير واستبقاء الكوادر البشرية السعودية، وسوف يدعم ذلك الصندوق لدى تطوير استراتيجياته ومنتجاته لتتوافق مع احتياجات سوق العمل. كما ستوفر البوابة بيانات ومعلومات دقيقة عن سوق العمل السعودي والتحديات التي تواجه إدارات الموارد البشرية وستوفر بيئة تشاركية تتيح لممارسي إدارة الموارد البشرية تبادل الأفكار فيما بينهم لتطوير الممارسات المستخدمة ورفع الكفاءة المهنية لهم والتعرف على أفضل الممارسات.

 

وقدم النجيدي الدعوة لكل المهتمين بإدارة الموارد البشرية وتنمية رأس المال البشري لزيارة البوابة والتسجيل بها للاستفادة من محتواها وقنواتها التفاعلية والمشاركة بما لديهم من تجارب وممارسات وتقديم ما لديهم من أفكار واقتراحات لتفعيل دور البوابة وإثرائها.


أخبار ذات صلة

الأخبار التي ينصح بها