البوابة السعودية للموارد البشرية

صندوق تنمية الموارد البشرية: 32 ألف شاب وشابة التحقوا في 74 ألف دورة تدريبية ضمن برنامج "المخيم الصيفي"

​كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن التحاق أكثر من 32 ألف طالب وطالبة وخريجي الجامعات، في أكثر من 74 ألف دورة تدريبية ضمن برنامج المخيم الصيفي الالكتروني، عبر منصة دروب للتدريب الالكتروني بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز.
واشتملت نشاطات "المخيم الصيفي" الذي اختتم الجمعة الماضية، على أربعة مسارات تدريبيّة هي: القيادة، وإدارة المشاريع، والعمل عن بعد، ومهارات التواصل والتي تعد من أكثر المسارات طلباَ في سوق العمل.
وقد شهد المخيم الصيفي الإلكتروني منذ إطلاقه اقبالاّ ملحوظاّ من المتدربين والطلاب وخريجي الجامعات، حيث قد قدّم مجموعة من الخبراء من جامعة الملك عبد العزيز جلسات تفاعلية بُثّت عبر منصة دروب بشكل مباشر من ضمن أنشطة المخيم الصيفي الإلكتروني.
ويهدف البرنامج إلى تزويد الكوادر الوطنية من الباحثين عن العمل والطلاب والطالبات من جميع الجامعات والقطاعات التعليمية المختلفة بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل المستقبلية تحقيقًا لأهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.
ويرمي برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني، إلى تأهيل وتدريب وتمكين الكوادر الوطنية واكسابهم المهارات المطلوبة ليساهموا بشكل فعال ومنتج في سوق العمل.
وتتضمن الأهداف، إفادة الشباب والشابات خلال فترة الصيف من الحزم التدريبية التي يتضمنها البرنامج عبر منصة دروب لإكسابهم المهارات المطلوبة.