البوابة السعودية للموارد البشرية

مغردون الآف الوظائف سيوفرها مشروع القدِيّة

تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد عن إطلاق

مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفي​هية نوعية في المملكة، وذلك في «القِدِيّة» بالرياض، إذ اعتبروه مشروعًا نوعيًا يحقق احتياج المجتمع ترفيهًا ووظيفيًا، فيما دشنوا هاشتاق

#مشروع_محمد_بن_سلمان_بالقدية، وقال المغرد د. خال آل جلبان: #مشروع_محمد_بن_سلمان_بالقدية مشروع نوعي يحقق احتياج المجتمع، ترفيهًا وتوظيفًا.

وأشار المغرد رعد إلى أن المشروع سيكون رافدًا رئيسًا في اقتصاد الوطن وسيعزز من مصادر الدخل غير النفطي. وقال المغرد أحمد إن المشروع سيوفر الآف الوظائف، وسيكون عدد المستفيدين كبيرًا جدًا.. مشددًا على تنفيذ المشروع في أسرع وقت.

وأشار إلى أن فكرة المشروع جباره.. وتوقع أن يكون لها أثر كبير خصوصًا على المستوى الاقتصادي والثقافي والترفيهي.

وقالت المغردة نجود النويصر: «نعم المواطن السعودي يحتاج مثل هذه المشروعات الترفيهية والثقافية.. ستكون نقلة تفيد المواطن والمقيم والسائح الأجنبي. وبيَّن المغرد عبادي أن صندوق الاستثمارات يعمل على خطة لمستقبل أفضل من خلال الاستثمارات المتنوعة وتحقيق إيرادات غير نفطية للدولة.

وعدد المغرد عبدالله بن عقيل عددًا من الفوائد المتوقعة للمشروع، وهي: خلق بدائل الترفيه عن التي بالخارج، وخلق فرص وظيفية لشبابنا، خلق متنفس للشباب والعوائل. وتوقع «موجز الأخبار» أن ما لا يقل عن عشرة آلاف وظيفة سيوفرها المشروع، مشيرًا إلى أن الرياض ستكون عاصمة سفاري وعاصمة المغامرات المستقبلية. وأكد في تغريدة: نعم، المواطن السعودي يستحق الفرح و الترفيه». وبيَّن المغرد مثابر أن هدف صندوق الاستثمارات العامة هو تنويع مصادر الدخل للدولة و#مشروع_محمد_بن_سلمان_بالقدية مهم جدًا للتخلي عن دخل النفط الذي لا أمان له. المغرد الشقردي، قال: مثل هذا المشروع سيخلق لنا الوظائف والتعليم والسياحة والرياضة والترفية ورفع اقتصاد البلد بالاستثمار الداخلي.

وكان سمو ولي ولي العهد قال إن هذه المدينة ستصبح بإذن الله، معلمًا حضاريًا بارزًا ومركزًا مهمًا لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة. وأوضح أن هذا المشروع الرائد والأكثر طموحًا في المملكة يأتي ضمن الخطط الهادفة إلى دعم (رؤية المملكة 2030م) بابتكار استثمارات نوعية ومتميّزة داخل المملكة تصب في خدمة الوطن والمواطن، وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

وكشف عن أن الصندوق هو المستثمر الرئيس في المشروع، إلى جانب نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين، مما يدعم مكانة المملكة كمركز عالمي مهم في جذب الاستثمارات الخارجية. ورأى ولي ولي العهد أن مشروع (القِدِيّة)، المقرر وضع حجر الأساس له بداية العام 2018م وافتتاح المرحلة الأولى منه في العام 2022م سيحدث نقلة نوعية في المملكة، ويدعم توجهات الدولة ورؤيتها الحكيمة الهادفة إلى تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم للمجتمع، والمضي قدمًا في الارتقاء بمستوى الخدمات بالعاصمة الرياض لتصبح واحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

وأكد سموه أن المشروع يمثل دعمًا قويًا وحافزًا مهمًا لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية، وسيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة، لتقديمه العديد من الأنشطة النوعية التي تم اختيارها بعناية فائقة، وصممت بأحدث المواصفات العالمية المتطورة لتحقيق حياة صحية وعامرة، وإضفاء المزيد من الترفيه والبهجة والمرح. ومن المتوقع أن يضم المشروع مدينة (SixFlags ) الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسة في المشروع.

المصدر: صحيفة المدينة