البوابة السعودية للموارد البشرية

مبادرة بلدي توفر 60 ألف وظيفة حتى 2020م

دشّنت منظومة الشؤون البلدية والقروية مؤخرًا، مبادرة (بلدي) التي ستعمل -​من خلالها- على تعزيز خدماتها الإلكترونية، وتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية وتوحيدها وأتمت​ها، وتنفيذ الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة، لتوفير خدمات بلدية سريعة وبمستوى عال من الجودة، ضمن مبادرات برنامج التحول البلدي المنبثق عن برنامج التحول الوطني 2020م.

وتسعى المبادرة الجديدة، إلى خفض الوقت المستغرق في تقديم الخدمات البلدية، توحيد وتوثيق إجراءات واشتراطات خدمات التراخيص، ورفع مستوى رضا العميل عن تلك الخدمات، ورفع عدد الشركات بنسبة 10% سنويًّا، ما سيوفر حوالي 60 ألف وظيفة في القطاع الخاص بحلول العام 2020م.

وتسهم المبادرة الجديدة في خفض فترة الحصول على رخصة مهنية إلى 5 أيام، بدلًا من 21 يومًا، وخفض فترة الحصول على تصاريح البناء إلى 15 يومًا بدلًا من 90 يومًا أو أكثر، وخفض فترة إنهاء إجراءات اعتماد تقسيم الأراضي إلى 60 يومًا، بدلًا من 180 يومًا.

ولتنفيذ هذه المبادرة الحيوية، أطلقت المنظومة البوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي" على شبكة الإنترنت على عدة مراحل بهدف توحيد جهود القطاع البلدي، انطلاقًا من رؤية ورسالة المنظومة للارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية لتستجيب لتطلعات واحتياجات الأجيال الحالية والقادمة.

المصدر: صحيفة عاجل