البوابة السعودية للموارد البشرية

ساب يدشن برنامجًا للتطوير المهني للفتيات

ضمن إطار برامجه في خدمة المجتمع، دشن البنك السعودي البريطاني «برنامج ساب للتطوير المهني»، الذي يُعنى بتأهيل وتطوير قدرات فتيات المجتمع اليتيمات وذوات الاحتياجات الخاصة، وإعدادهن لسوق العمل.​

ويأتي هذا البرنامج الاجتماعي بوصفه إحدى ثمار التعاون المشترك بين بنك «ساب» ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة بمركز التأهيل الشامل للإناث بالرياض؛ من أجل تحقيق مفهوم التنمية الشاملة من خلال تأهيل وتطوير قدرات فتيات المجتمع من خلال التدريب والتوجيه؛ لتمكين اليتيمات وذوات الاحتياجات الخاصة من الحصول على فرص عمل مناسبة كفيلة بتأمين مصدر دخل مناسب لهن، والاستفادة من طاقاتهن وقدراتهن.

ويركز «ساب» على المساهمة في برامج التطوير المهني؛ باعتبارها أحد أهم المشاريع التنموية في مجال خدمة المجتمع، التي تعتمد على مبدأ تحويل الأفراد والأسر من الاحتياج إلى مرحلة الاكتفاء والإنتاج، من خلال تشجيعهم على العمل، ودعم وتطوير مشاريع خاصة بهم.

ويأتي هذا البرنامج الخيري انطلاقًا من إيمان البنك بمسؤوليته الاجتماعية، وامتدادًا لمساهماته المجتمعية الرائدة، وتدعيمًا لقيم بنك ساب الرئيسية التي تهدف للتواصل الفعّال من أجل تقديم خدمة متميزة للمجتمع. وكذلك يأتي إيمانًا بالأهداف النبيلة لهذا البرنامج، ومدى تأثيره الإيجابي على واحدة من أهم فئات المجتمع المستحقة للدعم.

المصدر: صحيفة الجزيرة