البوابة السعودية للموارد البشرية

تسعة أعشار تطلق المرحلة الثانية من برنامج مشاركة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أطلق برنامج "تسعة أعشار" أحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، المرحلة الثانية من برنامج "مشاركة"، لدعم الصناديق والشركات الاستثمارية التي تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في مؤتمر عُقد أمس الأربعاء بمدينة الرياض، بمشاركة عدد من الشركات الاستثمارية المتقدمة للاستفادة من برنامج "مشاركة".

وتناول المؤتمر، آلية عمل برنامج "مشاركة"، ومراحل تأهيل الصناديق الاستثمارية للبرنامج الذي يسعى لتحقيق أهدافه عبر الشراكات الفعالة بين القطاع العام والخاص، وبرامج مسرعات الأعمال، ودراسة آلية دعم وتشغيل السعوديين. وقد عُقدت جلسة حوار بمشاركة الجهات الاستثمارية​ التي أُدرجت في المرحلة الأولى، وذلك للحديث عن تجاربهم الناجحة من خلال برنامج "مشاركة". ويهدف برنامج "مشاركة" إلى توفير كافة أنواع التمويل الاستثماري للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في كل مرحلة من مراحل تطور المنشأة، لمساعدة القطاع على النمو، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن؛ وذلك عن طريق حصول المستثمرين المشاركين على تمويل %50 من إجمالي المبالغ المستثمرة من خلال البرنامج، وحصولهم كذلك على ضمان من شركة تكامل القابضة لتسهيلات الائتمان المتوافقة مع الشريعة.

ويستهدف البرنامج صناديق الاستثمار المرخصة والمعتمدة من هيئة سوق المال، ودور صناديق الاستثمار العائلية، والشركات الاستثمارية، والشركات القابضة التي تستثمر في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والبنوك التي تقدم تسهيلات ائتمانية.

يشار، إلى أن الجدول الزمني للبرنامج خلال العام الحالي سيكون من اليوم التالي لانعقاد المؤتمر الموافق 9 مارس، لتبدأ مرحلة الاستفسارات والأجوبة.

وبحلول 22 مارس تنتهي هذه المرحلة، ليتواصل بعد ذلك نشرها في اليوم الذي يليه. وسيكون آخر موعد لاستلام العروض هو الرابع من شهر إبريل، ليتم الاختيار في منتصف شهر مايو القادم.

المصدر: هدف