البوابة السعودية للموارد البشرية

تسعة أعشار تسلط الضوء على مجال التجارة الإلكترونية

يسعى برنامج «تسعة أعشار»، لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم وجعلها مؤسسات منتجة، إلى تسليط الضوء على مجال التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي كتخصص متاح أمام مثل هذه المنشآت والمعنية بصفة خاصة بالعمل في مجاله، وذلك من خلال شراكة استراتيجية في المعرض الأول للتجارة الإلكترونية تحت شعار «عالم التجارة الإلكترونية بين يديك» في الرياض ولمدة ثلاثة أيام.

من جهتها، ذكرت اللجنة المنظمة لمعرض التجارة الإلكترونية، أن النسخة الأولى من المعرض معنية بالمهتمين بالتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي من شركات ومؤسسات وأفراد، وإتاحة فرصة ثمينة للمتخصصين لإبراز أعمالهم وإنجازاتهم وتسويق منتجاتهم وتطبيقاتهم الإلكترونية، مشيرة إلى أن المعرض يتيح أيضا الفرصة للتواصل والتكامل بين المتخصصين والشركات التي تهدف للتكامل مع المشاريع الناشئة بهدف تنميتها وتطويرها.

وأضافت ان المعرض يأتي في الوقت الذي شهد مجال التجارة الإلكترونية نموا كبيرا نتيجة توافر طرق الدفع المناسبة وتحسن وسائل الشحن وتغير ثقافة المجتمع في السنوات الأخيرة لهذه التجارة.

كما يهدف المعرض إلى جذب كبرى الشركات المهتمة بالتجارة الإلكترونية واحتضانها تحت سقف واحد، حيث تعتبر التجارة الالكترونية صناعة ناشئة بالمملكة وتأتي بالتوافق مع رؤية السعودية 2030م، وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية من 19.6 مليون إلى 24 مليونا ما بين عامي 2014م و2016م.​

المصدر: صحيفة اليوم