البوابة السعودية للموارد البشرية

22 جهة تفتح أذرعها لاستقطاب طلاب الخفجي في يوم المهنة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، دشَّن محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع، ومدير جامعة حفر الباطن د. عبدالعزيز الصويان، أمس، فعاليات يوم المهنة العاشر بمشاركة 22 جهة من كبرى الشركات والمؤسسات الخاصة.

وشارك في اليوم الأول للفعاليات عدد من الشركات، وهو اليوم المخصص لطلاب جامعة حفر الباطن، الذين توافدوا للحضور من حفر الباطن لتقديم سيَرهم الذاتية إلى الشركات، فيما يخصص اليوم الإثنين لجميع الشباب طالبي العمل بالتقديم على الجهات المشاركة في المعرض، واستقبال طلباتهم واستثمار علاقة الجامعة بالشركات والمؤسسات الوطنية لإيجاد الفرص التدريبية، وفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل عبر قنوات تواصل مباشرة بينهم وبين أصحاب العمل؛ ليشاهدوا عن قرب فرص العمل المتوافرة، وليتعرفوا عن كثب على طريق الاحتكاك المباشر بجهات التوظيف على طبيعة سوق العمل الوطني وما يت​طلبه من تأهيل أكاديمي وتدريبي، كما تتيح للخريجين تلقي الاستشارات المتخصصة ودورات تدريب متقدمة تساعدهم على الوصول لأهدافهم الوظيفية.

وقال محافظ الخفجي لـ«اليوم»: إن الخفجي حظيت بجهود من جامعة حفر الباطن في يوم المهنة وتحت رعاية كريمة من سمو سيدي أمير المنطقة الشرقية - حفظه الله -، والذي يتيح لأبنائنا الطلبة كيفية الوصول إلى الوظائف وتبوّئهم المكانة المناسبة في خدمة الوطن.

وأضاف الهزاع إن هذا اليوم محفز وفرصة عظيمة لأبنائنا طالبي العمل وكذلك لأصحاب العمل للتحقق من إمكانيات أبناء الوطن في ظل ما نالوه من علم.

من جهته، أوضح رئيس بلدية الخفجي م. محمد الحميداني، أننا في هذا اليوم سعداء بما نراه، وهو أن أبناء الوطن يُشاركون في بناء وطننا الغالي، بمخرجات تعليمية متنوعة على مختلف التخصصات والفرص الموجودة، ونحن نفتخر بقدرات شباب المستقبل.

وأضاف: نتمنى كل التوفيق لشباب الوطن في مسيرتهم القادمة؛ ليحققوا طموح الوطن، وأن تحتضن الإنجازات بصماتهم في كل خطوة إلى الأمام.

  •  الصويان ندرس مخرجات طلاب الخفجي لافتتاح كلية للبنين:

أكد مدير جامعة حفر الباطن الدكتور عبدالعزيز الصويان أن رؤية 2030م ربطت التخصصات الجامعية في سوق العمل، وأن معرض يوم المهنة العاشر الذي أقيم مؤخرًا برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف - حفظه الله -، هو فرصة ليست للطلاب الخريجين فقط وإنما حتى لطلاب المرحلة التحضيرية وبإمكانهم الحضور ومعرفة توجّه الشركات والتخصصات المرغوبة إلى سوق العمل.

وأضاف: حظي معرض المهنة بمُشاركة كبرى الشركات في المملكة وعدد من المؤسسات في القطاع الخاص. وردًّا على سؤال «اليوم» حول توجّه الجامعة بافتتاح كلية للبنين، قال: ندرس في الوقت الحالي أعداد الطلاب ونوعيتهم في رغبتهم بالتخصصات في الخفجي ومن ثم يتم الرفع بها إلى الجهات المختصة.

وبدوره، أفاد لـ «اليوم» وكيل الجامعة د. محمد النافع أن الرسالة التي نطمح إلى إيصالها في يوم المهنة هي أن الطالب له مكانته وقيمته، وهو أمانة عندنا، وأننا نبذل كُل الجهود لخدمته وتأهيله علميًّا للحصول على وظيفة تكون مناسبة لتخصصه وتفعيله إيجابيًّا ليصبح مواطنًا فاعلًا في خدمة الوطن.

المصدر: صحيفة اليوم