البوابة السعودية للموارد البشرية

187 دولة تطرح حلولا لتكافؤ فرص عمل المرأة

​​

يسلط مؤتمر العمل الدولي في جنيف في دورته 106، الذي يبدأ أعماله غدا (الاثنين)، ويستمر حتى 16 يونيو الجاري، تحت شعار «تحديد أطر عالم العمل»، بمشاركة 187 دولة، الضوء على المبادرة المئوية للنساء في العمل، والهادفة إلى تحديد العقبات التي تقف أمام تحقيق تكافؤ الفرص بين العاملين من الجنسين، وتمكين المرأة وطرح الحلول الممكنة لتخطيها، إلى جانب استعراض المبادرة المئوية لمستقبل العمل، التي تعد خطوة مهمة في فهم التغييرات التي تشهدها أسواق العمل الدولية من خلال العمل مع جميع فئات المجتمع، وتوفير فرص العمل اللائقة، وتنظيم العمل والإنتاج، وحوكمة العمل.

ويرأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص وفد السعودية، الذي يضم ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، المشارك في المؤتمر.

وسيلتقي وفد المملكة على هامش المؤتمر، ممثلي الدول المشاركة، ووزراء العمل لدول الخليج، ودول عدم الانحياز، ودول آسيا، والمحيط الهادئ، ومجموعة العشرين.

وخلال فترة انعقاد المؤتمر، سيشارك وفد المملكة في الملتقى الدولي للتضامن مع شعب فلسطين، وكذلك في الاجتماع التنسيقي لوزراء العمل لدول مجلس التعاون الخليجي، لتحديد الأولويات والاتفاق على المحاور المهمة ضمن أجندة المؤتمر.

وسيقوم المشاركون، بمناقشة بنود دائمة تشمل تقرير مجلس إدارة المنظمة، إلى جانب تقرير المدير العام للمنظمة الذي حمل عنوان «العمل في مناخ متغير: المبادرة الخضراء».

ومن المقرر، أن يناقش المؤتمر اعتماد الميزانية المقترحة للمنظمة (2018-2019م)، واستعراض تقارير لجنة تطبيق اتفاقيات ومعايير العمل الدولية، كما سيتطرق المؤتمر لبنود فنية، تتضمن هجرة الأيدي العاملة، والتوظيف والعمل اللائق من أجل السلام والقدرة على الصمود، والهدف الاستراتيجي​ المتعلق بالحقوق والمبادئ الأساسية في إطار متابعة إعلان العدالة الاجتماعية لعام 2008م من أجل عولمة عادلة.

المصدر: صحيفة عكاظ