البوابة السعودية للموارد البشرية

1500 ريال حد أدنى لرواتب السجناء

​​

بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، ومدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي، وقعت الوزارة ومديرية السجون أمس في الرياض اتفاقية تنظيم عمل النزلاء من المساجين لدى منشآت القطاع الخاص، التي تعمل داخل السجون التابعة للمديرية العامة للسجون.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان، ومن جانب المديرية مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي، بحضور مساعد مدير عام السجون للتأهيل والإصلاح اللواء أحمد الشهراني ، ومدير إدارة الاستثمار بالمديرية العامة للسجون العميد عبدالله البديع.

وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم عمل النزلاء من المساجين لدى منشآت القطاع الخاص، التي تعمل داخل السجون التابعة للمديرية العامة للسجون، حيث إنه من المقرر أن يتم بموجب الاتفاقية إصدار الوزارة قرارا وزاريا خاصا بتنظيم عمل النزلاء يتضمن اشتراط تسجيل النزلاء العاملين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وأن تلتزم المنشأة المشغلة بدفع رواتب شهرية تكون قيمتها مماثلة للرواتب المسجلة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على ألا يقل الأجر الشهري المسجل عن 1500 ريال.

فيما تلتزم المديرية العامة للسجون بمراقبة مدى التزام منشآت القطاع الخاص التي تمارس نشاطها داخل السجون ببنود الاتفاقية، وإبلاغ الوزارة في حال مخالفة المنشآت لما جاء في القرار.

المصدر: صحيفة مكة