البوابة السعودية للموارد البشرية

"دلني" يُخرّج 30 ريادية لسوق العمل


اختتمت جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية مشروع "دلني لريادة الأعمال للفتيات"، الذي نظمته بدعم وحضور المديرة العامة لمؤسسة خالد الخيرية صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل ومديرة المشروع نعيمة السلطان والجهات المشاركة بالمشروع، حيث أعلنت إدارة المشروع الذي استمر على مدار 100 يوم عن تخريج 30 فتاة مررن فيه بمراحل الإعداد والتأهيل وأخيرا مرحلة التمكين.

وقد ناقش المشروع خلال الحفل صعوبة استخراج التراخيص والتصاريح الرسمية وعدم استجابة القطاع الخاص لتوظيف مَنْ تم تدريبه لسوق العمل من قبل الجمعيات الخيرية، إضافة لأهمية متابعة المستفيدات من المنح بعد انتهائها.

وناقشت سمو الأميرة البندري العقبات والتحديات التي تواجه الجمعيات الخيرية وممثلات مركز التنمية الاجتماعية في القيام بأعمالهن، خاصة أن الدولة تهتم بالقطاع غير الربحي ومن الضروري معرفة المشاكل التي يواجهونها لوضعها في الخطط الإستراتيجية من قبل لجنة التخطيط الإستراتيجي لمؤسسة الملك خالد وأخذها بالحسبان، كما تم التطرق إلى عدة نقاط أبرزها إنشاء منصة معلومات وقائمة بأسماء المختصين لاستشارتهم بالبرامج والدورات المتخصصة إضافة لتكثيف الدورات التدريبية لممثلي اللجان لإكسابهم الخبرات وتحفيز المتطوعين العاملين في هذه اللجان لاستمرارهم في مجال التطوع.

واستعرض الحفل نماذج من الفتيات ممن أنجزن الدورة لمشروع «دلني» وبدأن بتنفيذه على أرض الواقع وأسعد الحاضرات ما تم طرحه وأَثنين على المشاركات مشجعات لهن لإكمال مسيرتهن العملية. واختتم الحفل بتكريم المشاركات واللجان المنظمة.

يُذكر أنه قد أصبح من اللافت للنظر ذلك التطور في اهتمام الدولة بالقطاع غير الربحي إدراكا من القيادة الرشيدة لأهمية ذلك القطاع ومدى إفادته للمجتمع على مستوى المستقبل البعيد.

​المصدر: صحيفة اليوم