البوابة السعودية للموارد البشرية

وزير العمل والتنمية الاجتماعية: يرأس وفد السعودية المشارك في مؤتمر منظمة العمل الدولي


يرأس معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مؤتمر العمل الدولي بدورته الخامسة بعد المائة (105) في جنيف خلال الفترة من 30/5/2016م حتى 11/6/2016م.

وتأتي مشاركة الوفد انسجاماً مع رؤية المملكة 2030م الساعية إلى تطوير وتعزيز العلاقات الدولية لاسيما في مجال العلاقات العمالية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة تقارير المدير العام والميزانية والبرامج المقترحة لعامي 2016م و2017م، إضافة إلى سلسلة من قضايا العمل بما في ذلك سلاسل التوريد العالمية والعمل اللائق من أجل السلام والأمن، والقدرة على مواجهة الكوارث، وأثر إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

كما سيعقد الوفد السعودي على جانب المؤتمر اجتماعات مع ممثلي عدد من الدول المرسلة للعمالة، ومع وزراء العمل في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومجموعة دول العشرين، والدول الآسيوية، ودول مجموعة عدم الانحياز، واجتماع التضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، كما سيلتقي الوفد السعودي وزراء عدد من الدول في إطار العلاقات الثنائية.

ويعد مؤتمر العمل الدولي أهم وأبرز المنتديات الدولية المعنية بالسياسات العمالية إذ تجتمع وفود الدول الأعضاء في المنظمة البالغ عددها 187 دولة لمناقشة تقرير المدير العام للمنظمة، والمعلومات والتقارير المعنية بتنفيذ الاتفاقيات ومعايير العمل الدولية، كبنود دائمة في كل اجتماع.

ويسعى المؤتمر عبر اجتماعه السنوي، في يونيو من كل عام، إلى اعتماد معايير العمل الدولية، ومراجعة الالتزام بها وتطبيقها، ومعالجة قرارات الإدارة المتعلقة بمنظمة العمل الدولية.

كما يناقش المشاركون أحدث القضايا والتطورات في سوق العمل، الأمر الذي يضمن تغطية واسعة النطاق للتحديات والسياسات العمالية والتوظيفية والاجتماعية عبر مناطق ودول العالم.

المصدر: صحيفة المناطق ​