البوابة السعودية للموارد البشرية

وزير العمل: إنشاء صندوق التنمية الوطني يرفع أداء وإنتاجية الصناديق والبنوك التنموية

رفع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله -، على صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء صندوق باسم «صندوق التنمية الوطني»، يتولى مهمة الإشراف العام تنظيميا ورقابيا وتنفيذيا على الصناديق والبنوك، ليواكب احتياجات التنمية الاقتصادية الوطنية.

وقال الغفيص: إن إنشاء صندوق التنمية الوطني، يعكس اهتمام وحرص القيادة الحكيمة على المضي في دعم مسيرة البرامج والمشروعات التنموية التي تخدم المواطن بشكل مباشر، وتعزز مقومات الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع النهضة التنموية المستدامة، تحقيقا لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م. وأكد الوزير، أن صندوق التنمية الوطني سيرفع مستوى أداء وإنتاجية الصناديق والبنوك التنموية في المملكة، لتعمل جنبا إلى جنب مع القطاعات الحكومية الأخرى، لتلبية وتحقيق تطلعات المواطنين، في ظل التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد. وأشار إلى أن صدور الأمر الكريم المتضمن ارتباط صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وبنك التنمية الاجتماعية بـ«صندوق التنمية الوطني»، من شأنه دعم مسارات التوطين ورفع مستوى مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل، فضلا عن تنظيم ورفع كفاءة التمويل والإقراض التنموي.

من جانبه أشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور صالح العمرو، إلى أن ارتباط صندوق تنمية الموارد البشرية تنظيميا ورقابيا وتنفيذيا بـ«صندوق التنمية الوطني»، سيمكّنه من رفع مستوى أدائه وإنتاجيته؛ وتحقيق أثر أعمق عبر التكامل مع البرامج التنموية الأخرى، بما ينعكس على دعم عجلة التوطين وإتاحة فرص العمل المناسبة واللائقة أمام القوى البشرية الوطنية، تحقيقا لرؤية المملكة 2030م.

وقال العمرو: «إن إنشاء صندوق التنمية الوطني، يؤكد حرص القيادة الحكيمة ـ أيدها الله ـ على مواكبة مسارات واحتياجات التنمية الاقتصادية والبشرية الحالية، بما يُلبّي تطلعات المواطنين في كافة مناطق المملكة؛ وتحقيق أعلى معايير الحوكمة».

المصدر: صحيفة الجزيرة