البوابة السعودية للموارد البشرية

وزير البيئة نعمل على زيادة الفرص الوظيفية لشباب الوطن ومضاعفة الجهود

رأس وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة م. عبدالرحمن الفضلي أمس، اجتماع مجلس إدارة المؤسسة 16 بعد المائة والذي عقد بمحطات الشعيبة، حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة م. علي الحازمي وأعضاء مجلس الإدارة وقد اطلع المجلس على كافة الأعمال المدرجة على جدول الأعمال والمشروعات التي قامت بتنفيذها المؤسسة العامة خلال الربع الأول من عام 2017م.

واستعرض المجلس برنامج إعادة تأهيل الأعمال المدنية للمحطات وإعادة تأهيل الخطوط النقل، وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس الحساب الختامي (الحكومي) للعام المالي 1437/1438هـ ومصادقته عليه.

وثمن الفضلي كل الجهود التي تقوم بها المؤسسة العامة في المضي لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والتي تستهدف رفاهية المواطن السعودي من خلال زيادة الإنتاج في المياه المحلاة.

وأكد خلال الاجتماع بمجلس الإدارة أن العنصر البشري هو استثمار وليس تكليفاً والعمل يجري على زيادة الفرص الوظيفية لشباب الوطن مشدداً في ذات الوقت على أهمية مضاعفة الجهود بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

من جهته أوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة م. علي الحازمي عقب الاجتماع إلى أن المجلس قد اطلع على عدد من الموضوعات والأعمال، مبيناً أن المؤسسة العامة قطعت شوطاً كبيراً في برنامج التخصيص وذلك بعد الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات للخدمات الاستشارية لطرح محطة رأس الخير لمشاركة القطاع الخاص إلى جانب تحديث استراتيجية تخصيص المؤسسة على أن يكون هناك موعد اجتماع مع المركز الوطني للتخصيص.

وأشار إلى أن المؤسسة عملت على زيادة كمية الإنتاج الربع الأول من عام 2017م والتي بلغت 4.4 ملايين متر مكعب يومياً وذلك بمعدل زيادة 22% عن الربع الأول عن العام الماضي وذلك نتيجة لبعض التحسينات الفنية التي قامت بها المؤسسة على المحطات الحالية التي تعمل بشكل أقل تكلفة واعلى كفاءة.

وبيّن أن المؤسسة قامت بعدة مشروعات خلال الفترة الماضية ضمن مسار تخصيص المشروعات المستقبلية وذلك بترسيه مشروع تنفيذ التوسعة الثانية لمحطة الشعيبة المرحلة الثالثة وطرح مشروع محطة رابغ 3 ومشروع محطة الجبيل 3 الذي يجري العمل حاليًا على إصدار التقرير المبدئي للمشروعين إلى جانب الانتهاء من الأعمال التحضيرية لطرح مشروع محطة الشقيق 3 ومشروع محطة ينبع المرحلة الرابعة وذلك في إطار تحقيق المؤسسة العامة لأهدافها الاستراتيجية​ وتوجهاتها المستقبلية.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عملت خلال الفترة الوجيزة الماضية على تقليل التكاليف بمعدل بما مقداره 27%، مبيناً أن ذلك يصب في مسار خصخصة المؤسسة وكل الجهود التي سبق ذكرها والإنجازات المحققة تصب في تحقيق رؤية قطاع المياه بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

المصدر: صحيفة الرياض