البوابة السعودية للموارد البشرية

معادن تطلق برنامجاً لتدريب الأسر المنتجة في مهد الذهب

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عبر وحدتها الاستراتيجية للذهب ومعادن الأساس عن تبني مبادرة نوعية، تهدف إلى نشر ثقافة الإنتاج من المنزل وإفادة المرأة في المملكة منها، في مختلف مواقع عمليات الشركة في المناطق النائية وشبه النائية.

ودخلت المبادرة حيز التنفيذ، كخطوة أولى، بإطلاق الشركة برنامج «يد الذهب» لتدريب الأُسر المنتجة في محافظة مهد الذهب، عبر شراكة تعاونية مع الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية.

وأوضح رئيس الشركة المهندس يحيى الشنقيطي، أن البرنامج يتواكب مع توجهات «معادن» لتعزيز دورها في المسؤولية الاجتماعية»، التي ستبحث أيضاً فرص تطبيقها، في جميع المناطق المجاورة لأعمالها، لتصبح الرائدة في نشر ثقافة الإنتاج من المنزل والعمل الحر، مبيناً أن الفكرة الأساسية من هذه المبادرة، تنبع من منطلق نقل المعرفة والخبرة من المدن الرئيسة لتلك المناطق النائية بشكل احترافي ومهني وإبداعي.

وبين أن فكرة البرنامج تتمحور حول عمل دراسة ومسح اجتماعي – اقتصادي على الوضع الراهن للسيدات اللاتي يملكن الطاقة لتلقي المعرفة ونقلها للأخريات، منوهاً إلى أن دراسة أجريت في منطقة المهد تبشر بمستقبل تجاري للسيدات في المجالات المبدئية كفن الطبخ وإعداد الطعام، وفن الخياطة والتطريز، والتجميل وتزيين العرائس، وإعداد المهارات العالية لاستخدام الحاسب الآلي.

وأكد أن البرنامج سيكون له انعكاساته التنموية على الأسر في مهد الذهب، وعلى مسيرة «معادن» الرائدة ونظرتها بعيدة المدى في أن تحمل برامجها ذات المسؤولية الاجتماعية صفة الاستدامة من خلال رؤى وأفكار غير مسبوقة تضع التنمية شعاراً لها، ولتبرهن «معادن» على قدرتها في بناء المجتمعات التي تعمل فيها بتحويلها من مستهلكة إلى منتجة.

 المصدر: صحيفة الشرق