البوابة السعودية للموارد البشرية

مدير مطار المؤسس مقبلون على خصخصة الخدمات واستقطاب الكوادر


​أكد مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المهندس عبدالله بن مسعد الريمي أن المطارات مقبلة على نقلة نوعية تتمثل في خصخصة الخدمات وزيادة مساهمة القطاع الخاص مما يؤدي إلى رفع جودة العمل والخدمات المقدمة لمرتادي المطارات في السعودية.

وأوضح لدى استقباله بالمطار أمس (الإثنين) الدفعة الثالثة من أعضاء برنامج قادة المستقبل الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، لاطلاعهم على آلية العمل في إدارات ومرافق المطار، أن المطار وفق توجيهات مساعد الرئيس للمطارات المهندس طارق العبد الجبار يسعى إلى استقطاب الكوادر الشابة الحاصلة على أفضل المؤهلات العلمية والإدارية التي تسهم في النهوض بالعمل، وتطوير الأداء ورفع جودة الخدمات لتحقيق توجه الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الجانب.

واستعرض الريمي خطة المطار في التحول ضمن الاستراتيجية التي أقرتها الهيئة العامة للطيران المدني التي ستسهم في رفع كفاءة الخدمات في المطار وتحقيق تطلعات المسافرين، مؤكداً انسجام برنامج قادة المستقبل مع توجه الهيئة لإعداد وتأهيل الشباب السعودي من خريجي الجامعات في إطار مواكبة الهيئة للتطورات المستقبلية للنهوض بصناعة النقل الجوي في المملكة ورفع مستوى الكفاءة.

وتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية لأعضاء قادة المستقبل على مرافق مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والمركز الإعلامي التابع له، حيث تعرفوا على أهم المراحل التي تم إنجازها في المشروع.

كما زار قادة المستقبل صالات السفر الداخلية والدولية، واستمعوا من المسؤولين إلى شرح عن آلية العمل والإجراءات المتبعة للتعامل مع الحركة التشغيلية للمطار، وتعرفوا بعد ذلك على إدارة العمليات وإدارة الإطفاء والإنقاذ، حيث تم اطلاعهم​ على مختلف التفاصيل التي تسهم في زيادة قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم.

المصدر: صحيفة عكاظ