البوابة السعودية للموارد البشرية

مدير الجامعة الإسلامية مسارات لربط الخريج بسوق العمل

أوضح مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أن مركز ريادة الأعمال يضع خطة ريادة الأعمال بالجامعة في كل الكليات، ويبحث عن المناهج المناسبة؛ لربط المخرجات بسوق العمل من خلال مسارات وبرامج قابلة للتطبيق العملي، مبينا أنَّ المنظومة التعليمية يجب أن تتبع مسارات واضحة، بحيث تكون برامجها قابلة للتطبيق العملي بالإضافة إلى ما تقدمه من ثقافة عامة.

جاء ذلك خلال لقائه بوكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام أمس الأول الثلاثاء لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بسير العمل بجانبيه الإداري والأكاديمي.

وأشاد المرزوقي بنجاح برنامج (تواصل الإلكتروني) وهو أحد برامج التقنية الذي ينقل رسائل الطلاب، مؤكدا أنه يتعامل معها شخصيا بشكل مباشر، حيث يحيل بعضها إلى الكليات للنظر فيها وإعادتها في أسرع وقت بما يخدم الطالب في حينه ودون تأخير.

وكشف في حديثه عن إكمال المنظومة التقنية أنه تمَّ رفع (برنامج الاتصالات)؛ في طريق تحويل الجامعة إلى غير ورقية، وقد تم تدريب الاتصالات الإدارية، وتهيئة مركز المعلومات باللازم. كما أعلن عن تطبيق برنامج (يوني تايم)، الذي يجدول جميع المحاضرات والاختبارات، ويحسب المسافة بين الكليات، ويحول دون التعارض، كما يتيح للطلاب معرفة موعد اختبار كل مادة من أول يوم دراسي، وسيتم تطبيق البرنامج أولا في كلية الحاسب الآلي.

وجرى بعد ذلك التشاور حول عدد من الأمور التي من شأنها تسريع وجودة الأداء بما يخدم الطالب والموظف والأكاديمي، فضلا عن دور الجامعة الاستراتيجي في خدمة المجتمعين المحلي والإسلامي من خلال خطتها الاستراتيجية المبنية على رؤية المملكة 2030م.

المصدر: صحيفة المدينة