البوابة السعودية للموارد البشرية

لم يردني عبر المرئي ما يستدعي معاقبة موظفين

أكد وزير العمل مفرج الحقباني لـ(عكاظ) أن خدمة الاتصال المرئي ساهمت في كسب ثقة العميل، والتأكيد له بأن جميع القنوات متاحة وميسرة أمامه من جميع مناطق ومحافظات المملكة، مشيرا إلى أنه يتم التأكد من أن أغلب الشكاوى التي ترد عبر هذه الخدمة يتم حلها قبل وصولها إليه، وذلك بناء على عدد الطلبات الواردة مقارنة بعدد الحالات التي تعرض عليه شخصيا.

وحول ما إذا كانت هناك عقوبات أو جزاءات طبقت بحق موظفين ثبت تقصيرهم في أداء واجباتهم، قال وزير العمل: «لم يرد إلى الآن عبر الاتصال المرئي ما يستدعي ذلك»، مبينا أنه قبل إطلاق الخدمة يستطيع العميل إيصال صوته من خلال القنوات الأخرى المتاحة.

وأوضح الحقباني أن الوزارة تتبنى منهجية خدمة العملاء التي تعتمد على أن يكون العميل مركز الاهتمام، لافتا إلى أن جميع المسؤولين في الوزارة يستشعرون ذلك، الأمر الذي يحتم عليهم جميعا العمل بموجبه.

وعلمت (عكاظ) أن فروع الوزارة في جميع المناطق والمحافظات خصصت أماكن مجهزة ومهيأة، يتم من خلالها التواصل بين الوزير والمواطنين عبر خدمة الاتصال المرئي، أي أنها ليست متاحة لجميع العملاء من أماكن تواجدهم، الأمر الذي يحتم على الراغب في الاتصال الذهاب إلى مكتب العمل في منطقته.

وكان وزير العمل دشن خدمة الاتصال المرئي في الوزارة وفروعها للتواصل مع العملاء عن بعد من قبله ونائبه ووكلاء الوزارة، في خطوة تقنية حديثة تسهل التواصل بين العامل وصاحب العمل والباحث عن عمل، دون تكلف عناء التنقل والسفر من منطقة لأخرى.

المصدر: صحيفة عكاظ