البوابة السعودية للموارد البشرية

لقاءات توظيف بالقطاع السياحي لمرشحي وظيفتك بعثتك

ينظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة ثلاثة لقاءات للتوظيف يشارك فيها جميع المرشحين للابتعاث ممن اجتازوا مراحل الترشيح للابتعاث وفق معايير وزارة التعليم، وفقا للتعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التعليم "وظيفتك بعثتك"، وضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وسيشهد يومي الأحد والاثنين القادمين ، الرابع والخامس من شعبان الحالي، انطلاق اول لقاء في محافظة جدة في فندق كراون بلازا، فيما سيقام لقاء التوظيف الثاني في فندق مريديان الخبر يومي الاربعاء والخميس السابع والثامن من شعبان، وسيحتضن فندق هوليداي إن الازدهار بالرياض اللقاء الثالث يومي الأحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من شعبان، حيث يبدأ اللقاء من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

وأكد، د. حمد بن محمد السماعيل نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي أن الهيئة وضعت من ضمن اولوياتها دعما للاستثمار في تأهيل الكوادر الوطنية وتأهيلها للعمل بكفاءة واحترافية في منشآت القطاع الخاص، وقال ان لقاءات التوظيف هذه سيتم خلالها توقيع عقود التوظيف بين المنشآت السياحية ومن يختاروهم من المرشحين للابتعاث.

وأشار إلى ان الهيئة اطلقت عدة مبادرات وتبنت العديد من البرامج الهادفة لرفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل. موضحاً أن مبادرة إنشاء المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" جاءت لتأطر هذا الاهتمام والدعم من خلال ايجاد جهاز متخصص يُعْنَى بالعمل بمنهجية علمية وعملية لدعم توطين المهن في القطاعات السياحية.

من جانبه، أعرب ناصر النشمي مدير عام مركز تكامل عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة التعليم لدعم منشآت القطاع السياحي الخاص بالكوادر الوطنية القيادية والاشرافية.​

وأضاف أن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة والوزارة منحت الهيئة (1000) مقعد لدراسة التخصصات السياحة موزعة على خمس سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير .

وأضاف أن الوزارة وبعد ان استكمل المرشحون كافة شروط مرحلة الترشيح زودت الهيئة بما يقارب (600) مرشحاً ومرشحة في هذه المرحلة. بما يتوافق مع متطلبات الفرص الوظيفية التي قدمتها منشآت القطاع السياحي الخاص الذي نعتبره الشريك الاستراتيجي لإنجاح البرنامج.

وقال ان (25) من كبرى الشركات والمؤسسات والأسماء العالمية في القطاع السياحي يمثلون ما يقارب (65) منشأة ستشارك في تلك اللقاءات. مشيراً إلى أن ما قدم من تلك المنشآت من الفرص الوظيفية يفوق (800) فرصة في مختلف التخصصات.

المصدر: صحيفة الرياض