البوابة السعودية للموارد البشرية

فيصل بن مشعل يعلن عن جائزته لتوطين الوظائف بالمنطقة


اطلع صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر الإمارة أمس الأول على خطوات تأسيس برنامج التوطين الموجه بمنطقة القصيم، خلال لقائه بوكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان، ومستشار أمير المنطقة د. فيصل الخميس، والمدير التنفيذي للبرنامج بالمنطقة أحمد المشيقح.

وقال الحميدان إنه جرى خلال اللقاء العمل على إعداد الإطار العام لعمل البرنامج بالمنطقة، وعرض الأهداف والهيكل التنظيمي والمهام والاختصاص، وما حققته لجنة التنسيق الوظيفي بالمنطقة التي أسسها سموه قبل ست سنوات، مشيراً إلى أنها أسهمت في التنسيق لتوظيف أكثر من سبعة آلاف شاب وفتاة في منشآت القطاع الخاص بالمنطقة بالتعاون مع شركاء اللجنة.

وأضاف وكيل إمارة القصيم أن اللقاء تضمن النظر في الدور الجديد لبرنامج التوطين الذي تتبناه الإمارة بالشراكة الاستراتيجية​​ مع وزارة العمل في تحقيق ذلك، مفيدا أن ذلك لتوحيد الجهود المبذولة.

من جانبه أعلن أمير القصيم إنشاء جائزة فيصل بن مشعل لتوطين الوظائف تعنى بتحفيز القطاع الخاص في توظيف الشباب من الجنسين بالمنطقة، موجهاً أن تكون لجنة التنسيق الوظيفي جزء لا يتجزأ من برنامج التوطين الجديد، الذي يختص بجميع أعمال توطين الوظائف في المنطقة، ودعمه بكل ما يحتاجه من الإمارة ومن الجهات ذات العلاقة بما يحقق أهداف وتطلعات ولاة أمرنا -حفظهم الله-، وشكر سموه وزير العمل د. مفرج الحقباني على جهوده المميزة في تفعيل البرنامج بالمنطقة، وبكل ما يسهم في توظيف شباب الوطن من خلال المبادرات التي تطلقها الوزارة لتحقيق ذلك. 

المصدر: صحيفة الرياض