البوابة السعودية للموارد البشرية

فريق لإعداد كوادر سعودية في 'النقل البري"

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة وقطاع النقل البري لتحديد مسارات دعم آليات تدريب الكوادر الوطنية للحصول على فرص التدريب المنتهية بالعمل في منشآت النقل البري.

وأوضح الوزير خلال لقائه أمس (الأربعاء) عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة النقل البري والخدمات اللوجستية بغرفة تجارة وصناعة الشرقية المهندس بندر الجابري وأعضاء اللجنة، بحضور نائب الوزير أحمد الحميدان، في مقر الوزارة بالرياض، أن الوزارة تعمل على مجموعة من المبادرات والمسارات الساعية إلى تنظيم سوق العمل، وتطويره ودعم عمليات التوطين، وتذليل العقبات التي قد تواجهها منشآت​ القطاع الخاص، بما يساهم في تحقيق الأهداف الوطنية التنموية، انسجاما مع برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م.

من ناحيته، أشار رئيس لجنة النقل البري المهندس بندر الجابري لـ«عكاظ» إلى أن اللجنة المشتركة تضم أربعة أعضاء بالتساوي بين وزارة العمل والقطاع الخاص، برئاسة وكيل الوزارة للسياسات العمالية أحمد القطان. وتوقع عقد الاجتماع الأول في مطلع أغسطس القادم. وقال: «اللجنة ستبحث استطاعة القطاع تحقيق نسب السعودة المقررة 20%، في ذي الحجة القادم، كما أن قطاع النقل البري ملتزم بسعودة القطاع مع توافر السائق السعودي، ومعالجة بعض المشاكل الأخرى التي يعاني منها القطاع ومنها التستر التجاري.

المصدر: صحيفة عكاظ