البوابة السعودية للموارد البشرية

عشري: كاوست تدعم المواهب والتوظيف

​​

أكدت نائب الرئيس للشؤون السعودية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتورة نجاح عشري، على دور جامعة الملك عبدالله في تدريب طلاب وطالبات الأولمبياد وبرنامج الجامعة في رعاية الموهوبين وتوظيف خريجيها بعد الماجستير والدكتوراه، مبينة أن بين طلبة كاوست 94 طالباً وطالبة من جامعات المملكة، و106 طلاب وطالبات من الشركات​​ الوطنية مثل أرامكو وسابك.

وأوضحت في كلمتها الافتتاحية لبرنامج «دعم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للمواهب الأكاديمية الوطنية» الذي أقيم بمقر الجامعة في ثول، أن كاوست عندما تنظم مثل هذه البرامج التي تستهدف المواهب تدعم بهذه المبادرة جسور العمل الأكاديمي بين جامعة الملك عبدالله وجامعات المملكة لخدمة المواهب الوطنية المبدعة.

وكان البرنامج حظي بحضور لافت من كل الجامعات السعودية، وعرض فيه البروفيسور جيمس كالفن نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية نبذة مرئية عن كاوست وأقسامها ومراكز أبحاثها الأحد عشر، كما تم عرض بعض المشاريع الناشئة التي جرى تطويرها في الجامعة، وتم بثّ ابتكاراتها أيضاً في المعرض المقام ضمن فعاليات البرنامج.

يذكر أن برنامج دعم المواهب الأكاديمية الوطنية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يسهم في تحقيق رسالة الجامعة في تنمية المواهب الوطنية الأكاديمية، وتحسين القدرات البحثية في المملكة، وتنشئة قادة المستقبل في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. يستثمر البرنامج في المعيدين والمحاضرين من الجامعات السعودية، ويمكنهم من الحصول على درجات الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ليكونوا هيئة تدريس على درجة عالية من التخصص في الجامعات السعودية. 

المصدر: صحيفة الوطن