البوابة السعودية للموارد البشرية

سيدات الأعمال بغرفة الشرقية يبحثن دعم القطاع النسوي مع البارونة إليزابيث

​​​​

أكدت البارونة إليزابيث سيمونز رئيس الغرفة التجارية العربية البريطانية ورئيس الجانب البريطاني في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، الحرص على تعزيز الشراكة بين البلدين الرامية إلى تنمية القطاع الاقتصادي النسوي في المنطقة.

وأوضحت سيمونز خلال لقاء إدارته نائب رئيس المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال ورئيس لجنة المشاغل النسائية بغرفة الشرقية شعاع الدحيلان وحضره عدد من سيدات وشابات الأعمال اليوم، عمق العلاقات بين البلدين وأوجه التعاون المستمر في مختلف المجالات والتأكيد على ضرورة التواصل الدائم وعقد الاجتماعات واللقاءات الدورية مع سيدات الأعمال بهدف الاطلاع المستمر على أهم الانجازات والتحديات وتطوير الأعمال المشتركة وخدمة قطاع الأعمال النسوي خصوصاً في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030م.

من جهتها أكدت الدحيلان، أننا في اللقاء حرصنا على طرح الأفكار والرؤى التي تمهد الطريق للوصول إلى آلية واضحة تخدم قطاع الأعمال في المنطقة وتقدم الدعم لتطوير الكوادر الوطنية في العديد من المجالات التي تستهدف الوظائف والأعمال النسائية.

واستعرض اللقاء أهم انجازات المرأة السعودية والتطورات التي شهدتها البيئة الاستثمارية والعملية للمرأة في المملكة في ظل دعم الحكومة الرشيدة، كما طرح اللقاء الآثار الايجابية الناتجة عن القرارات الحكومية التي تدعم توسيع دائرة عمل المرأة وحفظ حقها في العمل كونها شريك أساسي في التنمية بالمملكة.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية التعاون في عدة تخصصات من أبرزها الخدمات اللوجستية​ والتعليم والتدريب والصناعة والرعاية الطبية.

المصدر: صحيفة الرياض