البوابة السعودية للموارد البشرية

زيارة 3,406 منشآت بالشرقية للتأكد من توطينها للاتصالات

تصدّرت المنطقة الشرقية بالعدد الأكبر لمحال الاتصالات التي زارتها حملات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المكلفة بمتابعة قرار توطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات بنسبة 100%، وذلك منذ بدء المرحلة الثانية من توطين الاتصالات في الأول من ذي الحجة الماضي، وحتى الخامس من ش​هر رجب الحالي، ووصل عدد المنشآت التي تمت زيارتها بالمنطقة إلى 3,406 منشآت، بحسب بيان للوزارة أشار إلى أن منطقة مكة المكرمة جاءت الثانية مسجلة 3,150 منشأة، ثم الرياض بـ 2,527 منشأة، والقصيم بـ 1,905، وعسير بـ 1,449، والمدينة المنورة بـ 1,302 منشأة، في حين وزعت بقية الزيارات على بقية مناطق المملكة.

وأظهر بيان للوزارة أن زيارات الحملات خلال الفترة المذكورة سجلت 2,187 مخالفة في مناطق المملكة، منها 1,981 مخالفة تم تحويلها إلى لجنة العقوبات، وإنذار 206 منشآت، وذلك منذ بدء المرحلة الثانية من توطين الاتصالات في الأول من ذي الحجة الماضي، وحتى الخامس من شهر رجب الحالي.

وأكدت الوزارة في بيان لها استمرار الزيارات الميدانية على محال الاتصالات بالتعاون مع وزارات: الداخلية، التجارة والاستثمار، الشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك للتحقق من تطبيق التوطين، والتضييق على ممارسات التستر التجاري. وجاء في التقرير الإحصائي للحملات التفتيشية، تصدر منطقة الشرقية بعدد المنشآت الملتزمة بـ 3,226 منشأة، تلتها منطقة الرياض بـ 2,086 منشأة، في حين جاءت منطقة الحدود الشمالية في المرتبة الأخيرة بـ 170 منشأة.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها إلى الإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني «معا للرصد» على الرابط rasd.ma3an.gov.sa

المصدر: صحيفة اليوم​