البوابة السعودية للموارد البشرية

زيادة نسبة السعوديين المؤهلين في القطاع العقاري

​​​​

قال المشرف العام على المعهد العقاري السعودي م. محمد بن معمر: إن المعهد العقاري السعودي بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الذي يرعى وزير الإسكان ماجد الحقيل افتتاحه اليوم بحضور عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين، يأتي بهدف تقديم العديد من الدورات والبرامج التدريبية، التي ستسهم في زيادة نسبة السعوديين المؤهلين العاملين في القطاع العقاري بالمملكة، ويسعى لتنظيم وتطوير السوق العقاري بالمملكة وفق أسس علمية لتكون رافدا في إثراء القطاع العقاري.

وأضاف ان المعهد سيسعى إلى رفع المستوى المعرفي والثقافي للعاملين في السوق العقاري من خلال تقديم البرامج العقارية المتخصصة على يد أمهر الخبراء في المجال العقاري، وتحقيق عدة أهداف استراتيجية منها الإلمام بأنظمة وتشريعات السوق العقاري السعودي وتطويره وتنظيمه، وإكساب الاحترافية من خلال التدريب والتأهيل، والمساهمة في تحقيق الاستدامة، وإيجاد فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأشار الى أنه يؤمل أن يوفر 40 ألف فرصة عمل خلال 5 سنوات في قطاع الإسكان، إضافة لأن يصبح المعهد منصة عقارية لتبادل الخبرات والمعارف، وتنظيم المؤتمرات والمناسبات والمعارض ذات العلاقة، وإفشاء التوعية والتثقيف عند جميع العاملين في السوق العقاري، وعقد شراكات عالمية ومحلية مع الجهات المتخصصة في هذا المجال، ومنح شهادات احترافية متخصصة من وزارة الإسكان.

ويعتبر المعهد أول جهة علمية وكيان متخصص في تقديم العلوم العقارية من خلال محتوى تعليمي أمثل، حيث يعمل على رفع المستوى المعرفي والثقافي للعاملين في السوق العقاري من خلال تقديم البرامج والدراسات العقارية المتخصصة.

المصدر: صحيفة اليوم​​