البوابة السعودية للموارد البشرية

زوار جناح "العمل" بالجنادرية30 يستمعون لشرح عن خدمة "مستشارك العمالي

استمع زوار جناح العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30" لشرح من القائمين على الجناح عن خدمة  الاستشارات العمالية "مستشارك العمالي" التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وتحدث القائمون على الجناح للزوار، عن الخدمة الجديدة انطلاقاً من كونها خصصت لتعريف العاملين في القطاع الخاص وأصحاب العمل بحقوقهم وواجباتهم بتسع لغات متنوعة.

وتهدف خدمة "مستشارك العمالي" إلى تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية القانونية التي تواجه العملاء الخاصة بنظام العمل وقوانينه، وذلك بتفعيل آلية التواصل الخارجي مع العاملين وأصحاب العمل، من خلال دعمهم وتثقيفهم، وتبسيط نظام العمل السعودي.

كما أطلع القائمون على الجناح الزوار، على آليات الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على موقع الثقافة العمالية على الرابط (www.laboreducation.gov.sa) واختيار خانة مستشارك العمالي، تمهيداً لوضع الاستفسار والرد عليه خلال ثلاثة أيام.

 ويأتي تدشين الخدمة استمراراً من وزارة العمل في دعم منظومة العمل الإلكتروني، وفي إرساء مبادئ المعرفة النظامية للثقافة العمالية والإرشاد وزيادة الوعي بالحقوق والواجبات بنظام العمل وتعديلاته الجديدة