البوابة السعودية للموارد البشرية

جامعة الملك سعود توجه الطلاب لاختيار تخصصات سوق العمل

نظّمت عمادة السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود، الأربعاء (22 مارس 2017م)، معرضًا لتوجيه الطلاب إلى تخصصات سوق العمل، ضمن برنامج "مساري لمستقبل أفضل" الذي يستمرّ لمدة ثلاثة أيام، برعاية مدير الجامعة، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر.

وأكّد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، عبدالعزيز العثمان، في تصريح صحفي، أن معرض التعريف بالكليات يُعدّ مقصدًا مهمًّا لتعرف الطلاب على الكليات وأقسامها الأكاديمية وشروط التسجيل فيها.

وأوضح العثمان، خلال تدشينه فعاليات المعرض، بحضور عميد كلية الآداب، الأمير الدكتور نايف آل سعود، وعميد السنة الأولى المشتركة، الدكتور نامي بن مفرج الجهني، وعميد شؤون الطلاب، الدكتور فهد القريني، أن جميع كليات الجامعة شاركت للتعريف ببرامجها​ وأقسامها وشروط القبول فيها والفرص الوظيفية التي تتوفر لخريجيها.

وأضاف أن المعرض يسهل للطالب اختيار التخصص وفق أسس علمية، ويوجهه نحو اختيار تخصص يلبّي متطلبات سوق العمل، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

من جهته، أكّد عميد السنة الأولى المشتركة، أن المعرض ينقل الخبرات الأكاديمية للطلبة وأقرانهم. مشيرًا إلى أن البرنامج يساعد الطالب على اختيار التخصص الدقيق؛ حيث يتمّ التعرف على جميع الكليات والتخصصات من حيث الخطة الدراسية ونظام الدراسة فيها وفرص العمل المتاحة لكل كلية، وهو ما يحقق تطلعات الجامعة ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة في الريادة والتميز للوصول لمجتمع المعرفة.

وأشار إلى أن المعرض المصاحب للبرنامج، ضمّ جميع المسارات الدراسية في الجامعة (العلمية والهندسية والصحية والإنسانية)، واستهدف بشكل أساسي طلاب السنة المشتركة عبر الاستماع لشرح مفصل عن كل التخصصات المتاحة بالجامعة.

المصدر: صحيفة عاجل