البوابة السعودية للموارد البشرية

توفير وظائف مناسبة لقدرات ذوي الإعاقات العقلية البسيطة

عقدت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء مؤخرا، بمقرها لقاء توظيف لمستفيديها للتوقيع على عقود وظيفية بالتعاون مع إحدى الشركات، بحضور مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري،​ وجاء اللقاء لسد شواغر في الشركة لوظائف تتناسب مع قدرات ذوي الإعاقات العقلية البسيطة.

وبيّن الجعفري أن الهدف من عقد مثل هذه اللقاءات التوظيفية هو إتاحة الفرصة لذوي الإعاقات الانخراط في مجالات العمل المُختلفة مما يُسهم في دمجهم مجتمعيًا مع أقرانهم العاديين، بالإضافة إلى مشاركة الجمعية في العمل على توطين الوظائف في القطاع الخاص وشغلها بالشباب السعودي من ذوي الإعاقة، وأوضح أن الجمعية دأبت على توجيه خريجي برنامج التدريب الزراعي والمهني إلى وظائف في القطاع الخاص تتناسب مع مجالات التدريب التي خاضوها على مدى ستة أشهر.

من جهة أخرى استقبل مدير عام جمعية وفد مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ممثلاً برئيس قسم المشاريع في المؤسسة مؤيد الحدبان يرافقه محاسب الفرع حسام الرتيق.

والزيارة جاءت للتشاور حول أبرز الآليات التي من شأنها التغلب على المعوقات التي تحد من تطوير مُخرجات المركز إضافة إلى تقديم بعض المقترحات التي من شأنها أن تُسهم في تطوير العملية التأهيلية، لا سيما وكونه موجهًا للأطفال إلى سن الثانية عشرة.

المصدر: صحيفة اليوم