البوابة السعودية للموارد البشرية

توظيف 712 عاملة عن بعد خلال 6 أشهر

قالت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية: إن برنامج «العمل عن بعد» تمكن من توظيف 712 عاملة، منذ نوفمبر 2016م، فيما بلغت عدد الشركات الموظفة نحو 97 شركة، بعد إجراء 197 جولة تعريفية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموها، مركز «العمل عن بعد» النسائي، إحدى مبادرات المجلس التنسيقي، بالتعاون مع شركة «صلة»، أول مزود خدمة «عمل عن بعد»، مرخص من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتحفيز منشآت القطاع الخاص لعمل المرأة عن بعد.

ودعت رئيس المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف إلى تعميم مبادرة إطلاق مراكز العمل عن بعد في مختلف مدن المملكة، وتفاعل منشآت قطاع الأعمال مع مركز الأعمال النسائي، مشيرة إلى استعداد المجلس لإرسال فريق عمل لمراجعة الموارد البشرية وتحديد الفرص الوظيفية بالشركات.

ويعد مشروع مركز الأعمال النسائي، أول مركز أعمال في الرياض يقدم خدمات مبتكرة ومتنوعة، مثل خدمات مراكز الاتصال، ومراكز العمل عن بعد، وحلول التدريب والتوظيف المتخصص، بالإضافة إلى حلول تعهيد الأعمال بالإنابة، وسيستفيد منه عدد من القطاعات الأهلية والحكومية على رأسها: قطاع البترول والغاز، والتصنيع، والرعاية الصحية، والتجزئة إضافة إلى قطاعي الاتصالات والإنشاءات.

المصدر: صحيفة المدينة