البوابة السعودية للموارد البشرية

تعليم الرياض يطالب المدارس الأهلية والعالمية بتوظيف خريجي التربية الخاصة

​​

أكّدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على ملّاك المدارس الأهلية والعالمية (بنين وبنات) ضرورة توظيف خريجي وخريجات التربية الخاصة معلمين ومعلمات في مسار صعوبات التعلّم وفق المعمول به في المدارس الحكومية.

ووجّه المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبد الله بن محمد المانع، بالاستفادة من خريجي وخريجات التربية الخاصة من جميع المسارات بالمدارس العالمية والأهلية وشغلها بمعلمي التربية الخاصة، وتدريس المواد الاجتماعية بالمدارس الأهلية والعالمية بعد إجراء المقابلات الشخصية لهم، بالإضافة إلى وظائف الإرشاد الطلابي بعد إجراء المقابلات م​ن إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي.

وأوضح الدكتور المانع أنه يمكن توظيف خريجي التربية الخاصة في مجال مصادر التعلّم وريادة النشاط الطلابي، والوظائف الإدارية المناسبة؛ كمراقبي الطلبة ومسجلي المعلومات وغيرها، وذلك بعد اجتيازهم لاختبار (قياس).

من جهة أخرى حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة التجهيزات المدرسية قسم تقنيات التعليم معايير التميز من فئة (أ) في تفعيل مدرسة عين الافتراضية، على مستوى إدارات التعليم بمناطق المملكة.

ووجهت شركة تطوير للخدمات التعليمية الشكر للإدارة للمشاركة والتميز في هذه المبادرة المتميزة التي ظهرت من خلال التقارير والإحصاءات المرفوعة.

الجدير ذكره أن تعليم الرياض درب 26 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية (ابتدائي ومتوسطة وثانوية) من خلال مشاركة 228 معلمة وتفاعل  228 طالبة، كما نُفِذ 1021 درساً غير متزامن 896 درساً متزامناً وأُنشأت 837 اختباراً، كما تم نشر 872 إثراءً.

المصدر: صحيفة سبق