البوابة السعودية للموارد البشرية

تأهيل 3 فتيات لإدارة مشاريع النفط وتوظيف 40 أخريات

أهلت «أركاد للهندسة والإنشاء»، ثلاث سيدات لإدارة مشاريع النفط ضمن برنامج «قادة المستقبل»، وجاءت هذه الخطوة بعد توظيفها 40 سيدة خلال العام الجاري وألحقت 7 سيدات بالدورة التي أعدتها في بداية برنامجها.

وعمل البرنامج على تأهيل أكثر من 500 سعودي وسعودية من العاملين لديها، لقيادة مشاريعها الإنشائية في مجال النفط والغاز بالمملكة.

ويركز البرنامج التطويري، الذي يستمر لمدة عام، على تأهيل الكوادر السعودية، للعمل في أكثر المشاريع حيوية في الشرق الأوسط، في مجالات هندسة وإنشاء مشاريع شبكات النفط والغاز، التي تنفذها الشركة حالياً في عدد من المواقع.

واعتبر رئيس مجلس إدارة «أركاد للهندسة والإنشاء» أحمد بن فهد الجبر أن هذه الخطوة تأتي متناغمة مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030م، عبر محورين رئيسيين يتمثلان في إثراء المحتوى المحلي في قطاع إنشاءات النفط والغاز، إضافة إلى تمكين المرأة السعودية من المساهمة في سوق العمل. وقال الجبر: «إلى جانب إشراك الكوادر المحلية في تنفيذ كامل المشاريع الموكلة إلينا، نفتخر اليوم بإطلاق مبادرة «قادة المستقبل» كتأكيد عملي على نهج «أركاد للهندسة والإنشاء» في الالتزام بتمكين وإعداد الجيل القادم من المهندسين والمهندسات وقياديي المشاريع من السعوديين في المجالات الهندسية والإنشائية لمشاريع النفط والغاز»، مشيرا إلى أن البرنامج سيسهم في تمكين الكوادر الوطنية الشابة لإعادة تشكيل قطاع هندسة وإنشاء مشاريع النفط والغاز.

ولفت النظر إلى أن «أركاد» ستستمر في تأهيل الكوادر الوطنية، وتزويدها بالمهارات اللازمة، من خلال المبادرات التي تتناسب مع إستراتيجية التوطين في الشركة، لافتا إلى أن البرنامج سيؤمن، إلى جانب التركيز على المهارات الأساسية التي تفرضها طبيعة هذه المشاريع، حزمة من الدورات المتقدمة التي تشمل مساراً خاصاً بتطوير حديثي التخرج من السعوديين والسعوديات، يستمر لمدة عام كامل، إضافة إلى برنامج تطوير الموردين، وبرنامج التأكد من معايير الجودة، وبرامج أخرى لتطوير السلامة في المجال الصناعي.

يذكر أن برنامج «قادة المستقبل» سيتيح للمتدربين العمل في أعمال الهندسة، والتوريد، والتشييد، والتشغيل لعدد من شبكات خطوط أنابيب نقل الغاز والتي يتجاوز طولها الإجمالي 1,​​100 كيلومتر، إضافة إلى مرافق الدعم مثل محطات الصمامات وكابلات الألياف البصرية وأنظمة القياس المرتبطة بها.

وكانت «أركاد»، التي كانت تعرف سابقاً بـ«كاد السعودية» قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاقها للنسخة المحدثة من هوية الشركة في خطوة تسبق برنامج توسعي ضمن خططها الإستراتيجية للتوسع على النطاق الإقليمي

المصدر: صحيفة عكاظ