البوابة السعودية للموارد البشرية

برامج مشتركة للقطاعين العام والخاص لدعم عمل المرأة

ذكر محافظ هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة عمر البطاطي أن الهيئة ستطرح تدريجيا خلال الفترة القادمة عددا من البرامج المشتركة مع القطاعات العام والخاص وغير الربحي لدعم عمل المرأة، مشيرا إلى أنها ستتضمن برنامج خدمة المجتمع، ومبادرة دعم وتمكين مراكز التجميل والعناية بالمرأة، بالإضافة إلى إطلاق مؤشر بيئة العمل.

وأكد في بيان للهيئة، أمس، على التزام الهيئة بدعم كافة الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى توفير فرص العمل للمواطنين، خاصة للمرأة السعودية بما يعزز من دورها التنموي والاجتماعي، وتواجدها في كافة ميادين العمل ومواقع الإنتاج.

وأشار البطاطي إلى أن الهيئة تعمل مع شركائها في القطاعات العام والخاص وغير الربحي على وضع البرامج والمبادرات لتنمية وتطوير القدرات والإمكانيات العملية للقوى العاملة الوطنية؛ بهدف إكسابها المهارات اللازمة، ورفع أدائها، ومستويات إنتاجيتها لتصبح أكثر قدرة على مواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأوضح محافظ الهيئة أن كافة الجهود التي تقوم بها الهيئة تهدف إلى خلق سوق عمل حيوي، يلبي احتياجات المملكة الحالية والمستقبلية من خلال بناء إطار للعمل المشترك مع شركاء الهيئة يساهم في تقديم حلول تكاملية ومعالجات عملية لتحقيق الأهداف ذات التأثير الأكبر على توليد الوظائف للمواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم