البوابة السعودية للموارد البشرية

برامج توطين للمرأة جديد هيئة توليد الوظائف

دشنت هيئة توليد الوظائف حسابها الرسمي على تويتر، حيث تسعى إلى التعاون والعمل المشترك مع كل الأطراف في القطاع العام والخاص وغير الربحي في سوق العمل السعودي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م، ووضع الحلول المتكاملة لتوليد الوظائف ومكافحة البطالة.

وضمن مشاركة الهيئة في معرض جلوورك المهني قالت المديرة التنفيذية لتطوير الأعمال بالهيئة منيرة الغامدي إن الهيئة في طور إطلاق برنامج توطين وظائف مراكز التجميل والعناية النسائية، وستوفر هذه المبادرة فرص عمل عديدة للمرأة، كما أكدت أن الهيئة تسعى لإطلاق برامج توطين في مجالات مختلفة للمرأة.

من جهته أوضح محافظ هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة عمر البطاطي خلال العرض الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي بالرياض أن الهيئة أنشئت في ظل رؤية طموحة، لتكون الجهة القائمة على توحيد الجهود للوصول إلى سوق عمل حيوي يلبي احتياجات المملكة ويسهم في رؤيتها، ويمكن بناتها وأبناءها من العطاء والتميز.

وأكد البطاطي أن هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة تسعى من خلال شراكتها الاستراتيجية إلى تعظيم وتسريع الأثر الإيجابي لمنظومة سوق العمل في المملكة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز دور المرأة التنموي وتمكينها من المشاركة الفعالة في سوق العمل.

     #  طموح هيئة توليد الوظائف:

     #  الرؤية:

  • سوق عمل حيوي يلبي احتياجات المملكة ويسهم في تحقيق رؤية 2030م.

     #  الرسالة:

  • إيجاد حلول متكاملة تسهم في استدامة توليد الوظائف ومكافحة البطالة.#

     #  4أدوار لهيئة توليد الوظائف:

     #  إجراء البحوث والدراسات:

  • إجراء البحوث والدراسات لفهم التحديات والفرص الخاصة بمنظومة سوق العمل، مع التركيز على المواءمة بين مخرجات التعليم وفرص العمل.

     #  اقتراح سياسات وبرامج:

  • تحمل الهيئة على عاتقها مسؤولية اقتراح السياسات المتعلقة بتوليد الوظائف ومكافحة البطالة والتأكد من تكاملها وتناسقها بين الجهات الحكومية المختلفة مع الحرص على رفع كفاءة ومهارات القوى الوطنية العاملة بهدف زيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل.

     #  التنسيق مع الجهات المختلفة:

  • قيادة التنسيق بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية في منظومة سوق العمل، وتقديم الحلول التي تعزز من تكامل وتناسق البرامج المختلفة لتحقيق أكبر أثر إيجابي في توليد الوظائف ومكافحة البطالة.

     #  المساندة والرصد ومتابعة التنفيذ:    


  • تساند الهيئة كل الأطراف المعنية لتطبيق الحلول المتكاملة لتوليد الوظائف ومكافحة البطالة، كما تتولى رصد ومتابعة تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة تحقيقا للاستراتيجية الوطنية للتوظيف.

     #  مجلس إدارة هيئة توليد الوظائف:

     #  عادل فقيه رئيسا لمجلس الإدارة ممثلون من:

  1. وزارة التجارة والاستثمار.

  2. وزارة المالية.

  3. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

  4. وزارة الاقتصاد والتخطيط.

  5. وزارة الصحة.

  6. وزارة التعليم.

  7. هيئة المدن الاقتصادية.

  8. الهيئة العامة للاستثمار.

  9. القطاع الخاص.

المصدر: صحيفة مكة