البوابة السعودية للموارد البشرية

بدء التدريب المشترك لشغل 100 وظيفة بالمدينة المنورة

 


 

انطلق يوم أمس الأحد التدريب النظري للمسار 29 لبرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، وذلك بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية (هدف)، حيث تم إجراء المقابلات الشخصية بوحدة التدريب المشترك بمكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة، من خلال طرح أكثر من 100 وظيفة لطالبي العمل من خريجي الثانوية العامة، والكفاءة المتوسطة، والابتدائية، في شركات، ومؤسسات القطاع الخاص.

وأوضح رئيس المكتب الدكتور عيد بن عياد الردادي بأن جميع المقبولين في هذا البرنامج سيلتحقون ببرامج تدريبية تأهيلية تتراوح مدتها ما بين شهرين، وستة أشهر، بحسب طبيعة المهنة.

ويشمل الجانب النظري من التدريبات شرح مهارات ومتطلبات المهنة بواقع 25%، أمّا الجانب العملي، والذي يمثل 75% من البرنامج التدريبي، حيث يتم تنفيذه داخل مقر العمل في تلك الشركات». وأضاف إن تنفيذ مثل هذه البرامج تساهم في تأهيل وتوظيف الشباب السعودي، ورفع الكفاءات التدريبية. مضيفًا إنه يتم رفع المكافأة أثناء التدريب النظري لـ3000 ريال بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وقال مدير وحدة التدريب المشترك بمكتب التدريب عبدالواحد المعيقلي إن مثل هذه البرامج (التدريب المنتهي بالتوظيف) تساهم في تأهيل أبنائنا الشباب، فيما يخدم دينهم، ووطنهم، وقدم شكره لرئيس المكتب بالمدينة المنورة، ولمدير عام الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك المهندس أحمد بن عبدالوهاب جلالة على دعمهم اللامحدود لفرع الإدارة بالمدينة المنورة، لتذليل كافة الصعوبات للمساهمة في توظيف طالبي العمل

المصدر: : صحيفة المدينة