البوابة السعودية للموارد البشرية

المفوض الألماني شركاتنا توظف 40 ألف سعودي ولا قوائم سوداء لرجال الأعمال

أكد مفوض التجارة والصناعة الألماني أوليفر اوهمس بأنه لا توجد قوائم سوداء لرجال أعمال سعوديين في ألمانيا.

وأوضح على هامش تدشين معرض الأدلة الصناعية والتجارية للشركات الألمانية 2017م في غرفة تبوك أمس، أن العلاقات بين المملكة وألمانيا على مدى العقود الماضية هي الأقوى اقتصاديا، مشيرا إلى أن 150 شركة ألمانية تعمل في السوق السعودية، إلى جانب أكثر من 700 شركة ألمانية أخرى تعمل على تصدير منتجاتها إلى السوق السعودية.

وقال إن العلاقات التجارية بين المملكة وألمانيا باتت تشهد نموا مطردا أسهم في خلق 40 ألف وظيفة للشباب السعوديين الذين يعملون في الشركات الألمانية القائمة في المملكة، منوها بالدعم الكبير الذي تجده تلك الشركات من الحكومة وتسهيل كل الإجراءات لها، آخرها ما تم بخصوص رفع سنوات التصريح للشركات الألمانية إلى 5 سنوات.

  • فرص استثمارية بالزراعة:

وذكر اوهمس أن هناك 28 شركة ألمانية تستعرض منتجاتها التجارية بمنطقة تبوك بهدف إتاحة الفرصة أمام الباحثين عن الاستثمار للاطلاع على ما تقدمه من خلال المعرض المقام بمقر الغرفة التجارية بالمنطقة والذي يعد الأول والتعرف على الأنشطة والخبرات المتوفرة لدى الشركات الألمانية التي من الممكن الاستفادة منها لتعزيز آفاق التعاون الثنائي وفتح قنوات جديدة وخلق فرص استثمارية بين البلدين.

وأفاد أن مناطق المملكة تزخر بفرص استثمارية متنوعة ومختلفة، ومنها منطقة تبوك التي يميزها الاستثمار الزراعي، حيث نعمل على معرفة السوق في المنطقة، مبينا أن وفدا لرجال أعمال ومستثمرين ألمان سيصلون في أكتوبر المقبل إلى المملكة وتنحصر استثماراتهم في المجالات الزراعية ونتمنى أن يكون لمنطقة تبوك نصيبها من هذه الزيارة لما تتمتع به من مقومات زراعية واقتصادية.

  • 28 شركة في المعرض:

من جهته أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة تبوك سعيد العسيري على أهمية مثل هذه المعارض التي تتيح للمستثمرين استعراض منتجاتهم، ورفع مستوى التبادل التجاري، مشددا على الدور الذي تضطلع به الغرفة التجارية في سبيل دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وأشار إلى أن المعرض تضمن مشاركة 28 شركة ألمانية بمجموعة من الكتلوجات التعريفية عن أبرز منتجاتها المتمثلة في الصناعة والطاقة والزراعة والمعدات الصناعية الخاصة بإنشاء المصانع وتشغيلها.

المصدر: صحيفة مكة