البوابة السعودية للموارد البشرية

العمل توظيف أبناء الأسر الضمانية والأيتام

​​

أكد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي بن المانع، أن الفرع عقد الأشهر الماضية شراكات إستراتيجية مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص، لإيجاد فرص وظيفية لأبناء الأسر الضمانية.

من جانب آخر، أوضح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بالفرع عبدالله المريف أن هناك العديد من أبناء الأسر الضمانية الجاهزين لشغل الوظائف في القطاع الخاص، مؤكدا أن الإدارة تعمل على عقد شراكات على نطاق أوسع يشمل التدريب والتأهيل لسوق العمل. وأشار إلى أن تمكين أبناء الأسر الضمانية من العمل يساعد الأسرة على تحسين أوضاعها المادية والمعنوية، ويجعل منها أسرة منتجة وفاعلة، مما يضمن للأسرة الحياة الكريمة والبيئة السليمة لنشأة الأسرة. وعلى صعيد آخر، أشرفت وحدة التوظيف بالفرع على اللقاء الوظيفي، باستقبال 200 باحث عن عمل في المقابلة الوظيفية من أبناء الأسر الضمانية للعمل بإحدى الشركات العاملة في قطاع التجزئة، على وظائف عدة، منها: الحاسب الآلي، مدير العلاقات العامة، خدمة العملاء، مصفف خضار.

وأوضح مديرالوحدة مهنا الحبردي، أن الوحدة استحدثت الأسبوعين الماضيين 120 وظيفة للأيتام وأبناء الأسر الضمانية، مشيرا إلى أن الوحدة هذا العام تهتم بتمكين أبناء الأسر الضمانية (بنين وبنات) من العمل.

المصدر: صحيفة عكاظ​