البوابة السعودية للموارد البشرية

الشهري كوادر نسائية في الطاقة وننسق مع الجامعات للتطوير

​​

كشف رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس تركي الشهري عن وجود قوى عمالة وطنية ماهرة من الرجال والنساء في قطاع الطاقة، وأنه يجري العمل على تطويرها بالتدريب، مشيرا إلى وجود تنسيق مع الجامعات لضمان تطوير المناهج بما يتوافق مع متطلبات صناعة الطاقة المتجددة.

وأكد الشهري خلال جلسات المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة أمس بالرياض، أن أبرز أدوات تطوير المحتوى المحلي، تتمثل في تعديل نظام المشتريات والمناقصات الحكومية، مفصحا عن وجود فرق عمل تسعى إلى زيادة بناء المصانع وإزالة عقبات التنافسية، ومتابعة التوطين بشكل سنوي.

من جهته، كشف ممثل مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عاصم قاضي، عن دراسة حالية يقوم بها المكتب بالتعاون مع عدد من الشركات، لتطوير الأماكن المختصة باستخراج الطاقة المتجددة من الرياح والشمس في المرحلة الأولى، إضافة إلى النفايات كمرحلة ثانية، وأكد أن الطاقة المستهدف توليدها من الطاقة المتجددة ستصل إلى 10 غيغاواط من مختلف الأنواع.

وأشار إلى أنه على الرغم من انخفاض أسعار الغاز في الفترة الماضية، إلا أن كلفة توليد الطاقة المتجددة سجلت انخفاضاً في قيمتها.

المصدر: صحيفة عكاظ