البوابة السعودية للموارد البشرية

الجاسر لـ «عكاظ»: استلام 32 طائرة هذا العام.. والحجوزات متوافرة في أي وقت

أكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر لـ«عكاظ»، توافر الحجوزات على الخطوط السعودية في أي وقت الآن، بعد أن كانت تمثل عقبة قبل عامين، مبيناً أن كل المعوقات ستحل خلال الأشهر القادمة.

وقال عقب حضوره أمس (الخميس)، تدشين أجهزة التدريب التشبيهي المتحركة الحديثة لطائرات بوينغ (B777-300ER) وبوينغ (B787-9) دريملاينر في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، والتي تعنى بإعداد وتأهيل طياري «السعودية»، إن الطموح كبير في المستقبل. وأضاف "نحن نسير بخطوات ثابتة إذ​ تتوسع الخطوط في المنطقة وتم فتح وجهات جديدة الآن، ونستكمل الاستعدادات لفتح محطة في بغداد". ولفت الجاسر إلى أن أكاديمية الأمير سلطان أصبحت ركيزة أساسية من ركائز التطور، ليس للخطوط السعودية فقط، بل لمنظومة النقل الجوي، بما تقدمه من تدريب متقدم في مجال الطيران.

وبين أن أكثر من 1,600 طيار ومساعد طيار سعودي من أصل 2000 طيار يعملون حالياً على أسطول «السعودية» المتنامي، كما تم خلال النصف الأول من العام الحالي تعيين 100 طيار ومساعد طيار، يشكل السعوديون منهم 93%، وهناك المئات من الشباب المبتعثين لدراسة الطيران بأفضل الجامعات والمعاهد المتخصصة في علوم الطيران، ليعملوا بعد تخرجهم في الخطوط السعودية، وحتى الآن ابتعثت دفعتان من مجموع ثلاثة آلاف متدرب لدراسة علوم الطيران، ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي حتى عام 2020م.

ولفت النظر إلى استلام 28 طائرة جديدة خلال العام الماضي، ويجري هذا العام استلام 32 طائرة أخرى، 20 منها انضمت للأسطول خلال النصف الأول من العام الحالي، معظمها عريضة البدن، وجميعها من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات بالعالم​.

المصدر: صحيفة عكاظ