البوابة السعودية للموارد البشرية

التنسيقي لعمل المرأة يستعرض خططه

عقد المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية اجتماعه الثالث برئاسة الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، وذلك لمناقشة أعماله وخططه الرامية لتمكين المرأة السعودية في مختلف المجالات.

ونوَّهت الأميرة نورة بالدور الرائد الذي بات يلعبه المجلس التنسيقي لعمل المرأة والمبادرات المختلفة التي أطلقها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتحقيق رسالته وأهدافه في إيجاد مجالات لعمل المرأة السعودية وتعزيز مشاركتها في العملية التنموية.

واستعرضت رئيسات فرق العمل ما تم حيال مبادرات وإنجازات المجلس والأنشطة التي جرى تنفيذها وساهمت في دعم عمل المرأة. وتشمل المبادرات التي جرى استعراضها ومناقشتها خلال الاجتماع، مبادرة تحفيز منشآت القطاع الخاص وافتتاح مركز العمل عن بعد النسائي، حيث تم توظيف 880 سيدة خلال 6 أشهر، ومبادرة تأنيث قطاع التغذية والزيارات الميدانية التي تمت بالتعاون مع شركة أمريكانا للوقوف على أفضل الممارسات لعمل المرأة في المطاعم لوضع ضوابط تسهل التوظيف في هذا القطاع، فضلاً عن مبادرة تأهيل الفتيات لقطاع التزيين والتحديات التي تواجهها به. يذكر أن المجلس التنسيقي لعمل المرأة يعمل ضمن مبادراته للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمواكبة رؤية المملكة في رفع نسبة مشاركة المرأة من 20% إلى 30% من خلال تشجيع منشآت القطاع الخاص لتوظيف السيدات وتذليل التحديات التي تواجههن في ذلك.

المصدر: صحيفة الجزيرة