البوابة السعودية للموارد البشرية

التدريب المهني 122 ألفاً يتأهلون إلكترونياً في 13 مدينة

​​​

أعلن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن توجه المؤسسة للتوسع في إنشاء مبانٍ خاصة للتدريب الإلكتروني في 13 مدينة بمختلف المناطق، ليخدم سنويا 122 ألف مستفيد.

وقال خلال افتتاح مبنى التدرب الإلكتروني في الرياض أمس (الأربعاء) الذي يهدف إلى الإسهام في تحقيق مبدأ التدريب المستمر والتدرب الذاتي، والاستفادة من المدربين المميزين على مستوى المؤسسة في رفع مهارات هيئة التدريب، وتبني برامج تدريب عالمية، إن ذلك لتحقيق تطلعات وأهدف المؤسسة في تأهيل المواطنين بالمجالات التقنية والمهنية لمواكبة رؤية المملكة 2030م، والتوسع في تقديم التدريب الإلكتروني الذي بدأ في تنفيذه عام 2001م​.

ولفت إلى أن المؤسسة حددت مواقع لإنشاء مبان خاصة لتعزيز البنية التحتية للتدريب الإلكتروني في كل من الرياض والخرج وجدة وحائل وتبوك والطائف والقويعية وأبها وبيشة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقطيف وتبوك.

ودشن محافظ المؤسسة عدداً من المبادرات الجديدة بمركز التدرب الإلكتروني تتضمن نظام تحليل البيانات التدريبية (لبيب) ونظام بناء بنوك الأسئلة Emark، وبوابة ملازم للمحتوى التدريبي التشاركي، وبوابة المكتبات الرقمية المفتوحة.

وروعي في تصميم المباني الخاصة بالتدريب الإلكتروني أن تكون بيئة ذكية وصديقة للبيئة في نفس الوقت، لتقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية، وتشتمل تلك المراكز على أستديوهات لإنتاج الفيديو والمحتوى الرقمي، ومعامل لبناء وإنتاج محتوى الواقع الافتراضي المعزز VR، وتسجيل وبث الفصول الافتراضية.

وسيستفاد من هذه المراكز في تفعيل الأكاديميات العالمية، للحصول على الشهادات الاحترافية الدولية، والتوسع في تقديم التدريب الذاتي من خلال استحداث مراكز الاختبارات في المباني، وبث التدريب الافتراضي، وتنفيذ الاختبارات الشاملة للتدريب الأهلي والكليات، ومراكز اختبارات للشهادات الاحترافية (بيرسون فيو - سيرتي بورت - أي تي اس)، وتقديم مصادر التدريب من خلال مكتبة حديثة للمتدربين.

المصدر: صحيفة عكاظ