البوابة السعودية للموارد البشرية

الباحة.. توزيع 100 كشك على شباب المنطقة لخدمة السياح

كَشَفَتْ أمانة منطقة الباحة أنها وزعت 100 كشك على شباب المنطقة، ضمن مبادرة «بسطتي واجهة منطقتي»؛ وَذَلِكَ لِخدمة الزوار وسياح المنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مع أمين منطقة الباحة، الدكتور علي السواط، في غابة رغدان، والذي كشف من خلاله إطلاق الأمانة لهذه المبادرة التي تستهدف الشباب بائعي البسطات المنتشرة في المتنزهات العامة، والحدائق، والمواقع السياحية بالمنطقة.

وأَوْضَحَ الدكتور السواط، أن الأمانة، وللمرة الأولى، تتبنى تجهيز وتهيئة بسطات «أكشاك» خَاصَّة بالشباب بمواصفات مميزة ونموذجية وبشعار ولباس موحد للبائعين، وبترقيم متسلسل، وستكون بشكل مجاني في إطار الدور الاجتماعي للأمانة، وخَاصَّة لفئة الشباب.

وأَشَارَ إلى توزيع 100 بسطة نموذجية على الشباب، خلال الأيام المقبلة، بمداخل المتنزهات والحدائق العامة، وَفْقَ تخطيط منظم يهدف إلى خدمة البائع والسائح في آن واحد.

ولفت إلى أن البسطات ستكون خاضعة للرقابة الصحية، وستكون الأولوية لتسليمها للشباب القائمين بالنشاط الحالي؛ ومِنْ ثَمَّ المتقدمين حَسْبَ تسلسل تقديمهم، وانطباق الاشتراطات المطلوبة عليهم.

وأَوْضَحَ الدكتور السواط، أن الأمانة والبلديات التابعة لها بالمحافظات أنهت اسْتِعْدَاداتها لعيد الفطر المبارك بتزيين الطرقات، والشوارع العامة والميادين بالإنارة التجميلية، لإبراز مظاهر هذه المناسبة في الطرقات العامة، ومداخل المنطقة والمحافظات، ومواقع الفعاليات من خلال استخدام أحدث أساليب الإنارة في الأماكن العامة.

وَقَالَ: أنا شخصياً وزملائي رؤساء بلديات المحافظات موجودون خلال هذه الأيام بالميدان، وبشكل يَوْمِيّ ومكثف نعمل على استكمال وتحسين المتنزهات، والحدائق العامة، والمطلات السياحية، والطرق المؤدية لها، مشاركة من الأمانة لأهالي المنطقة وزوارها في فرحتهم بالعيد، في إطار الدور الاجتماعي للأمانة.

المصدر: صحيفة عكاظ