البوابة السعودية للموارد البشرية

الأحساء تدفع 20 خريجا من ذوي الإعاقات العقلية لسوق العمل

احتفت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الأحساء أمس في مقرها بالمبرز بتخريج الدفعة السادسة من خريجي برنامج التدريب الزراعي لذوي الإعاقة العقلية البسيطة.

وجرى خلال الحفل تكريم 20 خريجا من ذوي الإعاقات العقلية البسيطة، بحضور المدير المساعد للعمليات بهيئة الري والصرف م.عبدالعزيز الرشود، ورئيس مجلس إدارة الجمعية د. سعدون السعدون، ومحمد العفالق، وأولياء أمور الخريجين وعدد من المهتمين بهذه الفئة، والبرنامج ينفذ من خلال التعاون المجتمعي بين هيئة الري والصرف وجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة وبرعاية بنك الرياض.

ويمثل البرنامج إحدى مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتدريب عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في إحدى المزارع الإرشادية وإدارة الصيانة العامة بالهيئة والذي يستمر لمدة ستة أشهر.

وأوضح المدير المساعد للعمليات بهيئة الري والصرف بمحافظة الأحساء في كلمته التي ألقاها أثناء الحفل أن الهيئة تسعى دائما الى دعم هذه الفئة الغالية وتوفير كافة الخدمات لهم، بناء على توجيهات حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله-، مؤكدا أن هيئة الري والصرف في المحافظة تسعى من خلال هذا البرنامج تحقيق جملة من الأهداف من بينها خدمة المجتمع، والمساهمة في التنمية المجتمعية.

يذكر أن المتدرب في البرنامج يكتسب عددا من المهارات الزراعية منها أعمال البستنة والري وبعض الحرف الزراعية المهنية وتربية النحل والعناية بالحدائق والتربة وبعض الأعمال البسيطة في اقسام إدارة الصيانة العامة، كما يهدف البرنامج لتحويل طاقة هذه الفئة من المجتمع السلبية إلى إيجابية منتجة وذلك عن طريق إيجاد بيئة صديقة تكفل لهم حقهم المشروع في الحياة الكريمة والطبيعية في المجتمع، ودمجهم في وظائف مناسبة في سوق العمل و ​مجالات الحياة كافة.​

المصدر: صحيفة​ اليوم