البوابة السعودية للموارد البشرية

ارتفاع فعاليات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات 12% خلال عام

​ارتفع إجمالي المسجلين والمتعاملين في بوابة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التي تقدم خدمات الترخيص لفعاليات الأعمال إلى 3,185 سجلا، وذلك في السنة الرابعة من انطلاق أعمال البرنامج، بارتفاع بلغت نسبته 89 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

ونتج عن ذلك ارتفاع في أعداد فعاليات الأعمال المرخصة، التي أقيمت في المملكة بنسبة 12 في المائة مقارنة بالعام الثالث من عمر البرنامج ليصل عددها إلى 9,384 فعالية، فيما بلغت نسبة إنجاز المبادرات للبرنامج 69 في المائة.

وتتضمن هذه السجلات، مؤسسات القطاع الخاص في جميع القطاعات الاقتصادية، ومؤسسات تنظيم المعارض والمؤتمرات، والغرف التجارية الصناعة، والجمعيات السعودية، والفنادق، ومراكز وقاعات المؤتمرات والمعارض.

وتأسس البرنامج بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (246) الصادر بتاريخ 17/7/1434هـ بهدف تطوير صناعة الاجتماعات السعودية وتنظيمها بشكل كامل، والعمل على تنميتها وزيادة فاعليتها.

ووفقا لـ"واس"، قال المهندس طارق العيسى؛ المدير التنفيذي للبرنامج، إنّ البرنامج حقق سلسلة من الإنجازات في عامه الرابع باتباع أفضل الممارسات الدولية، بدعم مباشر من لجنته الإشرافية وشركائه من القطاعين العام والخاص وجهود المسؤولين العاملين فيه، ما أدى إلى نهوض صناعة الاجتماعات السعودية.

وأضاف، أن تلك الإنجازات هي المحرك الرئيس لهذه الصناعة التي تعد رافدا تنمويا رئيسا للاقتصاد الوطني، وتسهم في توفير فرص عمل المواطنين، وتبرز صورة إيجابية عن المملكة. 

وأوضح العيسى أنّ من الإنجازات التي حققها البرنامج في عامه الرابع اعتماد هذا الجهاز الحكومي على نفسه ذاتيا من النواحي التمويلية لأنشطته التشغيلية من خلال المقابل المالي للخدمات التي يقدمها للمستثمرين، وتطوير الأنظمة والإجراءات لإقامة الفعاليات.

المصدر: صحيفة الاقتصادية