البوابة السعودية للموارد البشرية

اختتام ملتقى القادة بالمدينة

نظم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" ملتقى القادة بالمدينة المنورة بعنوان نماذج عملية لدور مثلث التنمية في دعم رؤية المملكة 2030م، ويأتي الملتقى في ختام البرنامج المتقدم للقيادة والريادة التاسع برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة وذلك بفندق زمزم بولمان بحضور أكثر من 250 من كبار المدراء والمسئولين بالجهات الحكومية وكبرى شركات القطاع الخاص والمنظمات الغير هادفة للربح.

وفي الكلمة الافتتاحية أكد الرئيس التنفيذي لمعهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة د. محمد مصطفى محمود على أهمية إعداد القيادات الإدارية من الدول العربية والإسلامية بمشاركة محاضرين من كبرى الجامعات العالمية مثل جامعة تورينتو وكلية لندن للأعمال وغيرها، وقد شارك من القطاع الحكومي إبراهيم عبدالعزيز نياز، المدير التنفيذي لبناء القدرات بالمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بمحاضرة عن دور المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة لتحقيق رؤية المملكة 2030م، و د. راشد القعوان وكيل وزارة الصحة للتحول الوطني بإلقاء محاضرة عن التحول في القطاع الصحي، و م. علي بن صالح آل صمع كبير المستشارين لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن التحول الرقمي كمرتكز استراتيجي لقيادة التحول الاقتصادي وقام بتوضيح أهمية التحول الرقمي من خلال انترنت الأشياء والسحابة الإلكترونية والمدن الذكية وغيرها من البرامج والتطبيقات، كما قام عمر أحمد البطاطي محافظ هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة بإلقاء​ محاضرة بعنوان نموذج توليد الوظائف لتحقيق رؤية 2030م٠.

وشارك من القطاع غير الهادف للربح منير محمد ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة نائب رئيس مجلس الغرف السعودية الذي استعرض عوائد الشراكات الاستراتيجية مع الغرف التجارية الدولية على الاقتصاد الوطني، واستعرض م. خالد طاش مستشار تسويق  نيكست أهمية العلامات التجارية ودورها في التحول الوطني واختتم الملتقى بمحاضرة صالح النجار رئيس مجلس إدارة ثروة عطاء الخيرية التي تناولت أهمية المنظمات غير الربحية ودورها تجاه التنمية والتوطين.

المصدر: صحيفة الرياض