البوابة السعودية للموارد البشرية

إبصار تؤهل 50 كفيفة لدخول سوق العمل تواكباً مع بادرة مستشار خادم الحرمين كيف نكون قدوة

واكبت جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية‏، مشروع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.. بتأهيل 50 كفيفة للتأقلم مع المجتمع والبيئة المحيطة، والمشاركة بفاعلية في سوق العمل، من خلال برنامج تدريبي متطور يساعدهم على تقبل الآخر والانخراط بفاعلية وإيجابية مع جميع شرائح المجتمع والمبادرات والبرامج التي تطلقها مؤسسات المجتمع المدني.

وشهد ختام البرنامج الذي أقيم بمدينة جدة واستمر على مدار الأيام الماضية، دعماً كبيراً من سيدات الأعمال اللآئي حضرن احتفالية تخرج المشاركين، تقدمتهن فائزة نتو مديرة نادي الصم بجدة وريما الحاشدي والدكتورة أحلام نتو والإعلامية غادة غزاوي، حيث كان لحضورهن أثر كبير ودافع معنوي للمكفوفات، وركز البرنامج الذي نفذه مركز جسارة للتدريب على محاضرات عملية ونظرية.

وأشاد الدكتور سامي محمد ساعاتي، أمين عام جمعية إبصار الخيرية بجدة ونشاطها الحيوي لخدمة فئة غالية في المجتمع، وقال: تأتي هذه البرامج والمشروعات امتدادًا لمبادرة "كيف نكون قدوة" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وضمن جهود متنوعة من المجتمع السعودي الذي يستشعر بمسؤوليته الاجتماعية من خلال حرصه على رعاية جميع فئات المجتمع ودفعه للمشاركة بفاعلية في التنمية المجتمعية.

المصدر: صحيفة الرياض