البوابة السعودية للموارد البشرية

أمير القصيم يطالب بجلب المستثمرين لإيجاد وظائف للشباب

طالب أمير منطقة القصيم رئيس لجنة الاستثمار بمجلس المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، رجال الأعمال بضرورة جذب الاستثمارات للمنطقة، لافتاً الانتباه إلى أن الاستثمار هو الجسر الداعم والأساسي لتوطين الوظائف، وخلق الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

وأضاف: «إننا في مرحلة القطاع الخاص، وما يجب أن يكون عليه من تحمل المسؤولية، مشيراً إلى أن القطاع الخاص الآن ومن خلال رؤية المملكة 2030م والتحول الوطني 2020م أُعطي المجال لكي يقوم بدوره على أكمل وجه».

جاء ذلك في كلمة الأمير فيصل خلال الحفل الخطابي الذي أقامته الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عنيزة، في قاعة علي بن عبدالله التميمي، بمناسبة زيارته لمقر الغرفة الثلاثاء الماضي، موضحا أنه وأعضاء اللجنة لن يترددوا في البحث عن المستثمرين من داخل المنطقة أو داخل الوطن أو خارجه للاستثمار في المنطقة لتوفير الوظائف للشباب.​

  • القطاعات الحكومية:

أضاف الأمير فيصل: «إنه لن يضيرهم دعوة الغرف التجارية في خارج الوطن للاستثمار في المنطقة، لأننا نريد من هذا الاستثمار إيجاد الفرص الوظيفية للشباب السعودي»، مطالبا جميع رجال الأعمال بأن يأخذوا هذا الأمر على محمل الجد، موجهاً القطاعات والجهات الحكومية لإيجاد التنسيق والتعاون لجذب الاستثمار في المنطقة.

كاشفاً أن المنطقة تمتاز بعدة عوامل جاذبة للاستثمار أولها جغرافية موقعها، وإيجاد مطار دولي بها، وافتتاح السكة الحديدية فيها. متمنياً أن يكون لغرفة عنيزة شراكة قوية بين الجهات المختصة بدعم مبادراتها ونشاطاتها.

ودشن أمير المنطقة التطبيق الإلكتروني الخاص بغرفة عنيزة الذي يحمل بعنوان (دليل عنيزة التجاري)، وبارك توقيع عدة مذكرات تفاهم لغرفة عنيزة مع لجنة الأهالي، ولجنة السياحية بالمحافظة، وشركة عنيزة الاستثمارية، كما كرّم رجل الأعمال الشيخ طارق بن علي التميمي على إسهاماته في إعادة ترميم مبنى الغرفة وتقديمه مبلغ مليوني ريال في ذلك، وكرم أيضاً صاحب فكرة جائزة التميز للمخيمات الشتوية بعنيزة، وراعي الجائزة، وأعضاء لجنة الجائزة، والفائزين بها، والجهات الحكومية التي ساعدت في نجاحها، والتي نظمتها غرفة عنيزة. 

المصدر: صحيفة الوطن