البوابة السعودية للموارد البشرية

أمير الرياض يطالب رجال الأعمال بـ وضع ثقتهم في خريجي الجامعات

طالب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رجال الأعمال والقطاع الخاص، بوضع ثقتهم بخريجي الجامعات الحكومية والأهلية، وقال: إن هذا واجب. ويجب أن يعطى ثقة. ويجب أن يمكّن من العمل ويفضل على غيره لأن هذا وطنه وهذا هو الذي يجب أن يعمل ويحرص على أن يحقق المعدلات العالية في الإنتاج.
وكان سموه رعى مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة دار العلوم، وذلك بالمركز الثقافي في مقر الجامعة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.
وعبر الأمير فيصل بن بندر، عن سعادته بحضوره حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة دار العلوم ومشاركته فرحة أبنائه الخريجين، وقال: «أتشرف بوجودي بين الطلاب وهذا شرف لنا أن نكون ضمن المدعوين لهذه المناسبة التي تخص تخرج الطلبة من جامعة دار العلوم هذه الجامعة، التي أثبت وجودها، وقد عاصرت معها نحو 3 دفعات أجدها كل مرة أفضل من الأخرى، وأجد أعدادا متفوقة وتخصصات عالية.
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أشار فيها إلى دعم الجامعات للاقتصاد المعرفي وقال: «هذا أمر واضح ونحن نريد شعب متعلم وهذا الذي نهدف إليه وهذه خطط الدولة أن يكون الشعب جميعا متعلم وعلى مستوى عال، والحمدلله هذه الرؤية تتحقق ونسير في ظلها يوما بعد يوم، ونتمنى إن شاء الله أن تأخذ هذه الجامعات مكانتها العالمية بحول الله.
وحول التنافسية المطلوبة لتطوير الجامعات الأهلية، أوضح سموه أن هذا الأمر موجود وواضح، وقال: اعتقد أن التنافس تثبته التخصصات التي تخرج، ونحن نحتاج إلى من يزود سوق العمل لدينا بالتخصصات المطلوبة وهذا هو المهم فإذا تحققت هذا المعادلة اعتقد حققنا ما نريد.
وحث سمو أمير منطقة الرياض الخريجين بأن يحافظوا على المستوى الجيد ويخدموا وطنهم بإخلاص ويبتعدوا عن كل ما يسيء لهذا الوطن.

المصدر: صحيفة المدينة